الطفل فواز القطيفان من بلدة إبطع

انتشر شريط مصوَّر على العديد من حسابات التواصل الاجتماعي يظهر فيه الطفل ”فواز القطيفان“ المُختطف منذ أوائل شهر تشرين الثاني 2021، حيث يقوم خاطفوه بضربه، بهدف الضغط على أهله للحصول على الفدية المالية الكبيرة التي طلبوها في منتصف شهر كانون الأول الماضي. وظهر الطفل في الفيديو وهو يبكي ويقول “مشان الله لا تضربوني”، وتعتذر درعا 24 عن نشره لما فيه من انتهاك للطفولة والإنسانية.

فوفقاً لمصادر مُقرّبة من ذوي الطفل تواصل الخاطفون في منتصف كانون الأول 2021 مع أهله، وطالبوا بمبلغ مالي وقدره 500 مليون ليرة سورية ويُقدّر بأكثر من 140 ألف دولار أمريكي، مقابل الإفراج عنه. وقد اطلق ذووه في حملة مناشدة لجمع هذا المبلغ لكن ما يتمكنوا من ذلك. 

وتلقى ذوو الطفل في وقت سابق أيضاً مقطع آخر، حصلت درعا 24 على نسخة منه، يُظهر الطفل وهو يقول: “السلام عليكم أني مليح، اليوم الأحد 19 / 12”. 

بعد انتشار الفيديو الأخير على منصات التواصل الاجتماعي، تم إطلاق حملة من قبل نشطاء على هذه المنصات تحت هاشتاغ #انقذوا_الطفل_فواز_القطيفان_من_ابطع، في ظل انقطاع السبل لإيجاد حلول لهذه القضية حتى الآن، وعدم التدخل لا من قبل الأجهزة الأمنية ولا من قبل الشخصيات الفاعلة في المحافظة. 

يشار إلى أنّه تم اختطاف الطفل أثناء توجهه إلى مدرسته بتاريخ 2 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، من قبل اثنين ملثمين يستقلان دراجة نارية، توجهوا به غربي بلدة إبطع، ولم يتم معرفة مكانه.

https://daraa24.org/?p=17970

Similar Posts

One Comment

Comments are closed.