المخدرات التي ضبطها الجانب الأردني على الحدود مع سوريا
المخدرات التي ضبطها الجانب الأردني على الحدود مع سوريا

قالت الجمارك الأردنية أنها أحبطت اليوم محاولة تهريب (200) ألف حبة مخدرة من الكبتاجون، بالإضافة الى (2.5) كغم من مادة الكريستال المخدر، على المعبر الحدودي بين سوريا والأردن، جابر – نصيب.

وصرّح الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية إنّ كوادر مركز جمرك جابر الحدودي، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنوا من إحباط محاولة تهريب (200) ألف حبة كبتاجون المخدرة، بما يُعادل (36) كغم مُخبأة داخل تجويفة مصنوعة من الفيبر جلاس، تم إعدادها خصيصًا لهذه الغاية في أعلى مقدمة جسم الشاحنة (البراد) تحمل لوحة أجنبية والمحملة بالفواكه، والقادمة من إحدى الدول المجاورة.

وأضاف الناطق الإعلامي: “على صعيد متصل وفي قضية أخرى وأثناء التفتيش الدقيق من قبل الكوادر الجمركية العاملة في نفس المركز تم ضبط (2.5) كغم من مادة الكريستال المخدر، مُخبأة بطريقة فنية متقنة في المنطقة الواقعة أسفل مسّاحات الزجاج الأمامي للمركبة العمومي، والمخصصة لنقل الركاب وتحمل لوحة أجنبية، والقادمة من إحدى الدول المجاورة”.

في ذات السياق فقد قالت مصادر عسكرية أردنية، أن المنطقة العسكرية الشرقية نفذت فجر أمس الثلاثاء، عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر: “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وأوضح المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 1.2 مليون حبة كبتاجون، و(581) كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

سبق ذلك الأحد الماضي 11 ديسمبر / كانون الأول 2022 إحباط قوات حرس الحدود الأردنية محاولة تهريب على حدودها مع سوريا، وضبطت أكثر من ثلاثة ملايين حبة كبتاغون وقرابة تسعة آلاف كف حشيش، إضافةً إلى طلقات كلشن و 18 ألف ليرة سورية.

كذلك يوم الجمعة 2 ديسمبر / كانون الأول 2022 ضبط حرس الحدود الأردني تهريب (182) كف حشيش و(194000) حبة كبتاجون، وسلاح ناري بالإضافة إلى كمية من الذخائر.

تأتي هذه المحاولات الأربعة خلال أقل من أسبوعين، وسبقها ضبط أكثر من خمس محاولات تهريب وتسلل من سوريا باتجاه الأراضي الأردنية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، ونتج عنها ضبط كميات ضخمة جداً وفق ما أوضحت العديد من المصادر العسكرية الأردنية.

رابط: https://daraa24.org/?p=27790

Similar Posts