مركز أمن الدولة في مدينة إنخل في الريف الشمالي
مركز أمن الدولة في مدينة إنخل في الريف الشمالي

مراسل درعا 24: افتتاح مركز تسوية في مركز أمن الدولة في بلدة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا. حيث سيتم تسوية أوضاع أكثر من 116 مطلوباً، بينهم مدنيين وعسكريين من أبناء المدينة، ومنهم عناصر من مجموعة تابعة للواء الثامن التابع للأمن العسكري، وسيتم تسليم حوالي 50 قطعة من السلاح.

وكانت انتشرت خلال اليومين الماضيين قوائم تضم أسماء مطلو بين للتسويات من بلدة محجة في الريف الشمالي من محافظة درعا.

فيما كان قبل أيام بتاريخ 22 مايو / أيار الجاري، تم افتتاح مركز تسوية في قصر الحوريات في مدينة درعا، لتسوية أوضاع عدد من المطلوبين من المدنيين والعسكريين من أبناء بلدة النعيمة شرقي درعا، وقد جرت مفاوضات حول ذلك بين وجهاء من البلدة وضباط اللجنة الأمنية في درعا، وتم الاتفاق على إجراء تسويات وتسليم أسلحة. وكان أيضاً بين الأشخاص الذين تم تسوية أوضاعهم عناصر من مجموعة اللواء الثامن التابع للأمن العسكري.

سبق ذلك بتاريخ 16 مايو / أيار الجاي، افتتاح مركز تسوية في مبنى البلدية في بلدة أم المياذن شرقي درعا، وتسوية أوضاع 25 مطلوباً، بينهم مدنيين وعسكريين من أبناء البلدة، وقد تم تسليم عدد محدد من قطع السلاح.

يُشار إلى أنّه تم خلال السنوات الماضية منذ العام 2018 وحتى اليوم، إجراء العديد من عمليات التسوية التي شملت معظم مناطق المحافظة في بعض الأحيان، ولمناطق محددة في أحيان أخرى، لكنها لم تُسهم أبداً في تحسين الواقع الأمني في المحافظة، بل تستمر عمليات القتل والاغتيالات بشكل يومي.

اقرأ أيضاً: التسويات في محافظة درعا، هل ستُغير الواقع الأمني في المحافظة أم هي عبارة عن تبادل نفوذ؟

للاطلاع على أسماء الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم :

Similar Posts