وصول اللواء الثامن واللجان المركزية إلى بلدة محجة في الريف الشمالي من محافظة درعا.
وصول اللواء الثامن واللجان المركزية إلى بلدة محجة في الريف الشمالي من محافظة درعا.

اقتحمت قوات تابعة للجيش والأجهزة الأمنية اليوم بلدة محجة في الريف الشمالي من محافظة درعا، واعتقلت ثمانية شبّان، وفق ما أفادت به مصادر محلية من أبناء البلدة لمراسل درعا 24.

وأضافت المصادر بأن الجيش قام بإطلاق النار من مضادات أرضية وأسلحة رشاشة قبل اقتحامه للحيين الشرقي والشمالي، ثم حاصر منزل في البلدة، وعند ذلك اندلعت اشتباكات. ثم انسحب الجيش من البلدة، واعتقل معه ثمانية شبّان – بينهم طلاب مدارس – وما زالوا قيد الاعتقال حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

تبع ذلك وبالتزامن مع انسحاب الجيش، قيام مقاتلين محليين من أبناء البلد بمهاجمة مفرزة أمن الدولة وسط محجة، تم في الاشتباكات استخدام أسلحة خفيفة وقذائف آر بي جي، وأشارت الأنباء عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف العناصر الأمنية. وتم توثيق مقتل وسام صقر وينحدر من القصير في ريف محافظة حمص. ثم وصل لاحقاً رتل للواء الثامن وللجان المركزية، بعد انسحاب الجيش من البلدة.

ووثقت درعا 24 خلال هذه الأحداث اليوم مقتل الشاب “محمد محمد صالح”، وهو من أفراد مجموعة محلية تابعة للواء الثامن في بلدة محجة، وأُصيب الشاب “عبد الرحمن الشلبي” وتم إسعافه إلى إحدى المشافي، في حين أُصيبت أم وابنتها، وهناك أنباء عن سقوط جرحى آخرين من المدنيين، خلال اقتحام الجيش للمنزل في البلدة.

كما أكدت العديد من المصادر المحلية لمراسل درعا 24 بأن هناك مفاوضات بين اللواء الثامن وجهاز الأمن العسكري، للإفراج عن الشبان الذين اعتقلهم الجيش عند انسحابه من بلدة محجة، وللبحث عن حلول حول مطلوبين للأجهزة الأمنية.

فيما كان مصدر من الفصائل المحلية الخاضعة للتسوية قال للمراسل أواسط الشهر الماضي بأن الجيش والأجهزة الأمنية برفقة قوات روسية، يعتزمون تنفيذ حملة للبحث عن مطلوبين في بلدة محجة، وأن ذلك كان على أثر استهداف آليات روسية على اتستراد درعا – دمشق، بتاريخ 12 – 12 – 2023، بعبوة ناسفة، ونتج عن ذلك حينها أضرار مادية.

اقرأ أيضاً : أنباء عن حملة في بلدة محجة وبمشاركة روسية

تحديث 17- 2- 2024: تبين بأن عدد المعتقلين سبعة أشخاص، وقد تم الإفراج عن خمسة منهم بوساطة من قبل قيادة اللواء الثامن.

تحديث 20-2-2024: تم إطلاق سراح الشابين اللذين تم اعتقالهما اثناء مداهمة منزل في بلدة محجة.

الرابط: https://daraa24.org/?p=37773

Similar Posts