من كميات المخدرات التي تم ضبطها اليوم، وفقاً لوسائل إعلام أردنية
من كميات المخدرات التي تم ضبطها اليوم، وفقاً لوسائل إعلام أردنية

أعلنت القوات المسلحة الأردنية عمّا أسمته عملية نوعية، أحبطت فيها اليوم الأربعاء محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، من ضمنها حبوب كبتاغون وترامادول، وكفوف حشيش.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، “أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية، محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم”.

وأضاف المصدر أنه تم العثور على (119) ألف حبة كبتاجون، و(14800) حبة ترامادول، و(1748) كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

فيما أوضح المصدر أن “المجموعة التي حاولت اجتياز الحدود اليوم ترتبط بالمجموعة التي قامت بعملية يوم أمس، والتي أسفرت عن مقتل الوكيل أول إياد النعيمي”.

وكانت أعلنت يوم أمس القوات المسلحة الأردنية، مقتل جندي أردني، وإصابة آخر في اشتباك مسلّح مع مهربين على الحدود الأردنية السورية، وقالت أن ذلك أسفر أيضاً عن مقتل عدد من المهربين، ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري.

تتكرر محاولات تهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية بشكل كبير منذ العام 2018 وحتى اليوم، أي بعد سيطرة السلطات في سوريا على المنطقة الجنوبية، ويضبط الجانب الأردني بعض هذه العمليات، فيما لا يضبط الجانب السوري أيّاً منها.

اقرأ أيضاً : إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية، ومقتل ثلاثة مهربين

الرابط: https://daraa24.org/?p=35772

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

Similar Posts