بدأ اليوم الثلاثاء عبور الشاحنات العالقة على معبر نصيب – جابر، على الحدود السورية الأردنية، بعد سماح السلطات الأردنية بذلك بشروط، وفق تصريح رئيس اللجنة المركزية للتصدير عبر صحيفة رسمية سورية.

وقد أفاد المسؤول السوري؛ بأن السماح اليوم هو للسيارات العالقة بين منفذي نصيب وجابر فقط، والمسجلة في الجداول، والتي تحقق الشروط المطلوبة من الجانب الأردني.

مشيراً إلى أنّ عدد الشاحنات والبرادات يبلغ 70 شاحنة وبراداً، محملة في معظمها بالخضراوات والفواكه والمواد الغذائية المتنوعة، ذلك بعد أن تم إعداد جداول رسمية، تتضمن معلومات، منها رقم السيارة واسم السائق والوجهة ونوع البضاعة… وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: إصابة بفايروس كورونا لسائق سوري على معبر نصيب

مبيّناً؛ أن السماح بعبور السيارات من منفذ جابر، شمل السيارات التي تحمل لوحات لبنانية وسعودية، والمحملة بضاعة ذات منشأ سوري، إضافة إلى السيارات السورية بشرط عبورها ترانزيت لإجراء مناقلة لسيارات أخرى عند منفذ العمري بين الأردن والسعودية.

فيما أكّد المسؤول؛ على أن السماح اليوم هو للسيارات العالقة بين منفذي نصيب وجابر فقط، والمسجلة في الجداول، والتي تحقق الشروط المطلوبة من الجانب الأردني، لافتاً إلى وجود نحو 17 شاحنة وبرَّاداً، في منفذ نصيب، لم يدخلوا باتجاه منفذ جابر حتى تنتهي الإجراءات في منفذ نصيب، متوقعاً أن يُسمح غداً بعبور بقية السيارات العالقة، وطالب المصدرين بعدم إرسال أي شحنات باتجاه المنفذ حالياً، حتى يتم الإعلان رسمياً عن افتتاح منفذ جابر مجدداً.

يشار إلى أنّ السلطات الأردنية كانت أغلقت معبر جابر – نصيب، الحدودي مع سوريا، في آب/أغسطس الماضي، بسبب ارتفاع في تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد قادمة من سوريا إلى الأردن عبر المعبر.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4591

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.