من المخدرات التي ضبطها على الحدود السورية الأردنية
من المخدرات التي ضبطها على الحدود السورية الأردنية

أعلن الأمن العام الأردني البدء بعملية أمنيّة موسعة في الرويشد على الحدود السورية الأردنية، لملاحقة مهربي المخدرات وتجّارها، المرتبطين بعصابات تنشط على حدوده.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان لها، بإن العملية الأمنية بدأت صباح اليوم، بهدف: “القضاء على الخارجين على القانون ممن امتهنوا تهريب المخدرات والإتجار بها داخل المملكة، وارتبطوا بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح، وتستهدف أمن الوطن”.

وأوضحت المديرية أن هذه العملية تأتي في سياق “جهود الدولة المتواصلة للحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، والوقوف بكل حزم في وجه عصابات المخدرات وضرب أوكارها، والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الأردن وحدوده وسلامة أبنائه، في إطار من التكامل بالأدوار والمهام والتنسيق مع القوات المسلحة-الجيش العربي، والأجهزة المعنية”.

يضبط الجانب الأردني محاولات تهريب كميات كبيرة من المخدرات على حدوده مع سوريا بشكل متكرر، ازدات حدتها في الآونة الأخيرة، وأعلن الجيش الأردني مؤخراً القبض على تسعة مهربين ونشر صور ثمانية منهم، في سابقة لم تحصل قبل ذلك، وأعلن بعدها بأيام قليلة بأن اشتباك مع مجموعات مسلحة على الحدود استمر 14 ساعة، فيما قصف سلاح الجو الأردني موقع قرب قرية المتاعية شرقي درعا، ومواقع أخرى في السويداء قتل فيها خمسة أشخاص بينهم امرأة وطفلين.

اقرأ أيضاً : إحباط تهريب أكثر من 500 ألف حبة كبتاغون وأكثر من 800 كف حشيش على الحدود السورية الأردنية

تحديث: أعلنت مديرية الأمن العام الأردني نتائج العملية الأمنيّة التي أطلقها في الرويشد على الحدود اليوم، وأنه تم ضبط 33 مطلوباً بقضايا الاتجار والتهريب، منهم 4 أشخاص ممن يرتبطون بعصابات إقليمية لتهريب المخدرات، تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح.

الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني : ضبط كمّيات من المواد المخدرة (حبوب مخدرة وكريستال)، و30 سلاحاً نارياً، منها ما هو أوتوماتيكي وبعيد المدى، وطائرة مسيّرة، وأجهزة اتّصال ورؤية ليلية ونهارية، ولوحات مزوّرة ومركبات، كلها تستخدم في عمليات تهريب المخدرات.

الناطق الإعلامي : مستمرون في حربنا ضد تجّار الموت والمخدرات الذين يستهدفون أمن الأردنيين.

الرابط : https://daraa24.org/?p=36207

Similar Posts