المخدرات والأسلحة التي ضبطها الجانب الأردني
المخدرات والأسلحة التي ضبطها الجانب الأردني

أحبط الجيش الأردني فجر أمس الجمعة، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وصرّح مصدر عسكري أردني: “أن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري”.

وأضاف المصدر، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على (182) كف حشيش و(194000) حبة كبتاجون، وسلاح ناري بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

فيما كان فجر يوم الأربعاء الماضي 30 / 11 / 2022، ضبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية أيضاً، وقال مصدر عسكري، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (196) كف حشيش و(610000) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة للتعامل معها.

وسبق ذلك بثلاثة أيام يوم الأحد 28 / 11 / 2022 ضبطت الجمارك الأردنية، محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات في شاحنة قادمة من سوريا، عبر حدود جابر – نصيب. وصرّح الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، بأن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك حدود جابر، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ضبطت 10 آلاف حبة كبتاجون وكيلو غرام من مادة الكريستال المخدر .

وأوضح الناطق الإعلامي : “أن شاحنة فارغة قادمة من سوريا، وتحمل لوحة عربية ويقودها سائق أيضًا من جنسية عربية، وصلت حدود جابر، وبتفتيش الشاحنة عُثر داخل غرفة السائق على كروزين دخان تم إخفائهم بطريقة سرية، وتفقد ما بداخلهم ليتم العثور على الحبوب و المواد المخدرة بداخلهم”.

وقبل ذلك بيوم واحد فقط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات على الحدود مع سوريا، حيث تم ضبط (564) كف حشيش و (20000) حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كذلك نقلت صحيفة الوطن شبه الرسمية عن أحد العاملين في معبر نصيب الحدودي، أنه تم ضبط نحو /5/ آلاف حبة مخدرات (كبتاغون) في شاحنة قادمة من ريف دمشق (منطقة القلمون)، محملة بالحجر الصناعي، بتاريخ 29 / 11 / 2022.

وحسب الصحيفة فقد تم إخفاء هذه المخدرات (حبوب الكبتاغون) ضمن قطع الأحجار المصنعة، وتم التعامل مع القضية ومصادرة الشاحنة وإيقاف السائق من الجهات المختصة.

يُشار إلى أنّ الجانب الأردني كثّف عملياته على الحدود السورية الأردنية لمنع عمليات التهريب إلا أن هذه العمليات لا تتوقف وفي الأيام الأخيرة نشطت بشكل كبير، فيما يتهم مسؤولون عسكريون أردنيون مليشيات تابعة للجيش ولإيران بالضلوع في عمليات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن.

رابط: https://daraa24.org/?p=27558

Similar Posts