تربية الأسماك في سدود ريف درعا الغربي

يتوجه العديد من الأهالي في بعض البلدات في المنطقة الغربية من محافظة درعا، إلى شراء لحوم الأسماك التي يتم تربيتها في السدود في المنطقة، بدلاً من اللحوم الحمراء والبيضاء التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وتتراوح أسعار هذه الأنواع من السمك بين الـ 14 – 16 ألف ليرة سورية، ويختلف في بعض الأحيان بين بلدة وأخرى، حيث يصل في بعضها إلى 25 ألف. وفقاً لما رصده مراسل درعا 24 في ريف درعا الغربي. 

بينما في نشرة الأسعار التي ترصدها درعا 24 بشكل دوري فقد تراوح كليو لحم الخروف ما بين 35 ألف ليرة سورية و42 ألف، ولحم البقر بين 30 و40 ألف، وأما سعر كيلو الفروج الحي فهو بين 13 ألف و 14500  ليرة، وأما المجمد 15000 – 16000 ليرة. 

إقرأ أيضاً: من اللحوم الحمراء والبيضاء إلى المجمدة، ومن المجمدة إلى المجهول، والواقع من سيء إلى أسوأ

يؤكد أبو رياض من بلدة المزيريب غربي درعا، وهو ربّ أسرة مكونة من ستة أفراد، أنه أصبح يشتري هذه الأنواع من السمك بدلاً من الدجاج واللحم، حيث أصبحت أسعارها لا تُحتمل، مشيراً أنه إذا أراد أن يشتري دجاجة واحدة لعائلته فسيكون ثمنها على أقل تقدير 40 ألف ليرة. 

فيما أكد المراسل بأن هذه الأسماك يتم اصطيادها من السدود في المنطقة مثل سد عدوان وطفس وحيط وغيرها، حيث يتم استثمارها من قِبل العاملين في هذا المجال بتربية فراخ الأسماك حتى تتكاثر في هذه السدود، ويقومون بدفع مبالغ مالية طائلة مقابل ذلك لقادة الفصائل المحلية حتى يسمحوا لهم بالاستثمار فيها. 

إقرأ أيضاً: البيض يلحق بالفروج وينضم إلى لائحة المحظورات ضمن قائمة المشتريات!

يُشار إلى أنّ الحالة المعيشية الغاية في السوء أجبرت الكثير من العائلات إلى الاستغناء عن العديد من أصناف الطعام، حيث أسعارها أصبحت مرتفعة جداً، ويعجز عنها الكثير من الناس، حيث دخل المواطن لا يتناسب أبداً مع نفقاته.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28350

Similar Posts