على ماذا تضمّنت رسالة أهالي مخيم درعا إلى “الأونروا”؟

أرسل أهالي مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا رسالة إلى وكالة ” الأونروا ” في مدينة درعا، تضمنت انتقاد لسياسة العمل وأنها قائمة على المحسوبيات.

و وجّه أهالي المخيم رسالتهم عبر ” مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا ” على فيس بوك، واحتوت على ” إنّ الفساد وصل حتى عمال النظافة، حيث يتم توزيع الوظائف ضمن العائلة الواحدة، ويستثنون بقية الراغبين بالتوظيف، مشيرين إلى أن الفساد منتشر ضمن الكوادر الإدارية والتعليمية والإغاثية “.

وانتقدت الرسالة آلية التوظيف، وأنّ التعيينات تكون لأهالي درعا وليس المخيم، مذكرين بالظروف التي مرت، وأنّ الأهالي تمسكوا بأرضهم رافضين الخروج منها فمن حقهم أن يحصلوا على تلك الوظائف.

وجاء فيها ” إلى متى سيظل الفساد والمحسوبيات منتشر في منطقة درعا، أليس بالجدير منهم تعيين كل شخص فقير مدة 6 شهور واستبداله بغيره للقضاء على البطالة “.

فيما تعيش محافظة #درعا بشكل عام حالة عدم استقرار أمني، وحاجة وفقر شديدين، في ظل ارتفاع أسعار المواد الرئيسية بشكل جنوني، وكذلك مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين يعيش نفس الحالة، والجميع ينتظر الوعود الإصلاحية وتحسين الواقع الأمني المعيشي، وذلك منذ فرض السيطرة الحكومية على المحافظة منذ أكثر من عام.

Similar Posts