الخطف، تجارة رائجة

الإفراج عن ثلاثة مخطوفين في طفس

أُفرج أمس عن ثلاثة مخطوفين والذين كانوا قد اختفوا في مدينة طفس في المنطقة الغربية من محافظة درعا جنوب سوريا، منذ خمسة أيام، وهم (جمال غازي الجهماني، بلال المذيب، حسام الابرش ) من بلدة صيدا شرق درعا، فيما بقي مجهولاً مصير شابين آخرين؛ اُختطفوا في نفس المنطقة منذ ما يقارب ثلاثة أشهر.

وتحدثتْ “مصادر محلية” بأنّ الشبان الثلاثة شكروا كلّ من ساهم في مساعدتهم والإفراج عنهم، وخصّوا ما كان يُسمّى سابقاً بـِ ” هيئة الإصلاح في حوران ” وعدد من أعضائها، ولم يتمّ توضيح مكان وجود المختطفين أو الجهة التي كانت تحتجزهم.

وما يزال مصير اثنين مجهولًا

فيما تحدث إلى درعا24 “أحد أقارب مختطَفَيْن أخَرَيْن” ذاكراً؛ أنّ الشابين ( أسامة لؤي عبيسي، ومحمد الحراكي ) من بلدة صيدا، اُختطفوا في مدينة طفس بتاريخ 29 يناير 2020، وكانوا يستقلّون سيارة بيضاء اللون من نوع كيا ريو.

مشيراً؛ بأنّ سبب وجودهم في مدينة طفس كان لشراء أجهزة وقطع موبايل بقصد التجارة، وكانت آخر مشاهدة لهم بعد خروجهم من أحد محلات الجوالات في نفس المدينة.

هذا وقد ناشد أقارب المُختطفيَن؛ جميع الجهات الفاعلة في محافظة درعا، وما يُسمّى “هيئة الإصلاح في حوران” لمساعدة الشابين، ومعرفة مكان اختفائهم، ومحاولة الإفراج عنهم بأسرع وقتٍ ممكن.

يُذكر أنّ عمليات الخطف والاختفاء تكاد لا تتوقف في محافظة درعا، في ظل انفلات أمني غير مسبوق في عموم أنحاء المحافظة حيث هناك الكثير من عمليات الخطف، والاغتيال تتم على مقرُبة من الحواجز العسكرية، والمقرات الأمنية، وسط اتهامات لها بأنّها، إذا لم تكن تقف وراء كل ذلك فإنّها تغض الطرف عنها.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=1139قناة درعا 24 على التيليغرام

Similar Posts