درعا البلد

الإفراج عن الشابة “شفاء الرشيدات (الأبازيد)” من منطقة درعا البلد، بعد اعتقالها منذ سبعة أيام، من قبل جهاز المخابرات الجوية في مدينة درعا.

حسب مراسل درعا 24 فقد تم الإفراج عنها من إحدى المحاكم في العاصمة دمشق، بعد أن تم تحويلها إليها سابقاً، وجاء ذلك بعد تدخل أفراد من اللجنة المركزية في منطقة درعا البلد، ومطالبتهم بالإفراج عنها.

كانت رصدت درعا 24 اعتقال “الأبازيد” من قبل جهاز المخابرات الجوية في مدينة درعا، بعد مراجعتها للفرع يوم الخميس الماضي 23 يونيو / حزيران 2022.

وكان نقل المراسل عن أحد أبناء منطقة درعا البلد، بأن الشابة تلقت بلاغاً من المخابرات الجوية للمراجعة، بسبب دخولها غير الشرعي للبلاد، وقد توجهت إلى الفرع للمراجعة يوم الخميس، وبقيت محتجزة إلى أن تم الإفراج عنها اليوم.

فيما هناك العديد من حالات الاعتقال التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في محافظة درعا على الحواجز والنقاط العسكرية والأمنية، ويتم الإفراج عن البعض بعد وساطات وتدخل من قِبل اللجان المركزية واللواء الثامن أحياناً، وفي بعض الأحيان يستمر الاعتقال لسنوات.

يشار إلى أن هناك مئات المعتقلين من أبناء المحافظة منذ سنوات طويلة، ووثقت درعا 24 الإفراج عن 158 مواطناً منذ مرسوم العفو الرئاسي رقم 7، بينما يبقى المئات غيرهم في سجون وأقبية الأفرع الأمنية في ظروف سيئة للغاية، وتقوم السلطات بين الحين والآخر بتسليم ذوي بعضهم شهادة وفاتهم دون أن تسلّمهم جثثهم.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=24133

Similar Posts