ايصالات

شكوى وردت لشبكة درعا 24 من بعض عناصر اللواء 15 التابع للجيش السوري، حيث يقوم ضابط برتبة ملازم أول بمساعدة ضابط آخر بالتضييق على العناصر لإجبارهم على دفع مبالغ مالية شهرية.

وقال أحد العناصر في شكواه «أنا أؤدي الخدمة العسكرية الإلزامية في منطقة خربة مطوق شمالي تل المطوق الكبير بين مدينتي جاسم وإنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، ويجبر الضابط كل عسكري بدفع مبلغ مالي شهري، وفي حال رفض العسكري أو قال له لا أستطيع تأمين المبلغ، يبدأ مسلسل العقوبات والتضييق … وقد هرب أكثر من عسكري جراء هذا الفعل».

وقال آخر لمراسل درعا 24: «لقد قال لي بأنه لا ضرورة لأن آتي إلى القطعة العسكرية، ولكن عليك ارسال مبلغ 400 ألف بشكل شهري كحوالة من خلال شركة الهرم»

وقد أرسل أحد العساكر، اشعارات لحوالات مالية من شركة الهرم تتراوح بين الـ 300 والـ 430 ألف ليرة سورية، من مدينة دمشق إلى شخص في مدينة الصنمين في ريف درعا الشمالي.

برأيكم: هل ستتم محاسبة هذا الضابط وغيره من الضباط المرتشيين، وهل تعرضتم لمثل هذه الحالات أثناء خدمتكم العسكرية؟ خاصةً إنه من المعروف للجميع بأن الكثير من الضباط كانوا يحصلون على الرشاوى. وكان الكثيرون يدفعون مبلغ شهري من أجل (التفييش) كما تُسمى.

الرابط: https://daraa24.org/?p=34517

Similar Posts