جامعة درعا

توافد عشرات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية، في محافظة درعا، إلى مراكز التسجيل للتقديم للمفاضلة العامة لدخول الجامعة. وسط عدم التزام بأي إجراءات صحية للوقاية من فايروس كورونا. وأجهزة لا تُلبي الحاجة. والطلاب ينتظرون ساعات طويلة لتقديم أوراقهم، إلا في حال وجود واسطة أو معارف.

درعا 24 رصدت أجواء التقديم للمفاضلة، والتي شهدتْ ازدحاماً شديداً ضمن المركزين الذين تم تحديدهما، الأول في بناء كلية التربية في درعا، والآخر في معهد الحاسوب. وقد كانت أعداد الطلاب كبيرة، في ظل غياب مواد التعقيم أو الحفاظ على مسافات الآمان، أو ارتداء الكمامات.

عشرات الطلاب عبر بريد صفحة درعا 24 على فيسبوك، قالوا: بأنّ الطالب يدخل بين أشخاص يحملون السلاح يعملون ضمن «كتائب البعث»، يقفون على الأبواب لقياس الحرارة أحياناً، وللنظر في الهويات أحياناً أخرى. وذلك وسط استهجان كبير لوجودهم في مثل هذا الموقع الحكومي. ثم بعد ذلك يدخل الطلاب لأخذ دور عبر لجنة المفاضلة، للوصول إلى مكاتب التقديم.

يوضح أحد الطلاب: «بعد أن تأخذ دوراً عليك أن تنتظر ساعات طويلة، بينما أحد العاملين في لجنة المفاضلة أو أحد موظفي الجامعة، يأتي ويُدخل مجموعة من الطلاب من معارفه خارج الدور. حيث لا يخلو الأمر من المحسوبيات».

أحد العاملين ضمن مراكز التسجيل في المفاضلة، أشار لـِ درعا 24 بأنّ بطء العمل، يعود لضعف عمل الحواسيب الرديئة النوعية، والكثيرة الأعطال، وأعدادها غير الكافية. مما يجعل الطلاب يتأخرون كثيراً في التسجيل للمفاضلة، ويخلق ذلك فوضى وأزمات.

جديرٌ بالذكر أنّ تقديم الطلبات على المفاضلة بدأ صباح يوم السبت 26 / 9 / 2020. وهو مستمر حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء 13 / 10 / 2020. ويتم استقبال الطلاب يومياً أثناء هذه المدة المحددة من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الثانية والنصف ظهراً، بما في ذلك يوم السبت.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5318

Similar Posts