اسعار العملات مقابل الليرة السورية

الّليرة السورية انهيار متسارع ينعكس فقط على المواطن

تستمرُ الّليرة السورية بالانهيار التاريخي لها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، في ظل صمت مطبق لـِ ” مصرف سوريا المركزي “،
وغياب أي إجراءات حكومية لمواجهة ذلك الانهيار اليومي، المُستمر منذ حوالي تسع سنوات، والذي بلغ ذروته خلال الأيام الأخيرة.

رصدتْ ” درعا24 ” اليوم الأحد أسعار العملات مقابل الليرة السورية، في محافظة درعا بصعوبة شديدة، وذلك لعدم استقرار سعر صرفها من منطقة لأخرى ومن ساعة لأخرى.
وقد بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم بالليرة السورية 1665 شراءً، و 1675 مبيعاً، حيث ارتفع عن يوم أمس ما يقارب المائة ليرة سورية.

وكذلك بلغ صرف اليورو 1798 شراءً، و1809 مبيعاً، والريال السعودي 446 شراءً مقابل 448 مبيعاً، فيما الليرة التركية بلغت 242 شراءً مقابل 245 مبيعاً.

وسط كلّ هذا؛ كان أعلن ” مصرف سوريا المركزي ” في آذار الماضي، توحيد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية عند سعر 700 ليرة سورية، وذلك في جميع تعاملات القطع الأجنبي والحوالات.

الجدير بالذكر؛ أنّ محافظة درعا وبقية المحافظات السورية تشهدُ ارتفاعاً جنونياً في أسعار المواد الغذائية والسلع الرئيسية، في ظل هذا الانهيار في قيمة الليرة السورية لأدنى مستوياتها عبر تاريخ سوريا، وذلك وسط صراعات سياسية واقتصادية تعصف بالبلاد، تنعكس سلباً فقط على المواطن السوري.

Similar Posts