صورة لمدينة درعا

آخر الأحداث في محافظة درعا 3-5-2020: مقتل ثلاثة مواطنين، وإصابة أربعة، وأهالي خربا بدأوا بالعودة لمنازلهم، ودرعا خالية من فايروس كورونا

 العثور على جثة لشاب من السويداء في ريف درعا الشرقي

عُثر على جثّة المواطن “ يزن جادو أبو حسون “، بالقرب من بلدة المسيفرة شرق درعا جنوب سوريا، وهو ينحدر من قرية جرين في السويداء، وكان مُختطفاً منذ 3 نيسان 2020.

 اغتيال مواطنين اثنين من مدينة داعل بريف درعا

قُتل في مدينة داعل المواطن محمد ملحم والمواطن عبد الرحمن جاموس بإطلاق نار مباشر أدى إلى مقتلهم على الفور، وذلك في حادثتين منفصلتين يوم أمس.

انفجار جديد لمخلفات الحرب بالقرب من ذات المدينة ( داعل )

أصيب أربعة أشخاص من عائلة واحدة، جرّاء انفجار مادّة من مخلفات الحرب، في السهول المحيطة بمدينة داعل، وبحسب المصادر المحلية، فإنّ المصابين من البدو الرُّحّل من منطقة اللجاة في السويداء، وثد تم إسعافهم إلى المشفى الوطني في مدينة درعا.

وبعد غياب سنوات، أهالي قرية خَرَبَا يعودون إلى بيوتهم

بالصور : شاهد الفعالية الخاصة بعودة الأهالي إلى قرية خربا غرب السويداء، والتي غادرها أهلها من الطائفة المسيحية، منذ سنوات نتيجة ظروف الحرب التي عصفتْ بالمنطقة.

وأخيراً: درعا خالية من فايروس كورونا

بحسب” وزارة الصحة السورية “، فإنّ درعا خالية من فايروس كورونا، حيث بيّنت الوزارة من خلال موقعها أنّ الإحصائية الأخيرة المُسجلة بحسب مناطق الانتشار، أنّ الحالة الوحيدة في محافظة درعا قد شُفيتْ، وكذلك جميع الحالات في العاصمة دمشق، وبذلك تنحصر بقية الإصابات فقط في محافظة ريف دمشق.

Similar Posts