حي طريق السد في درعا
حي طريق السد في درعا

حصلت درعا 24 على صورة جثة من بين سبع جثث، عثرت عليها الفصائل المحلية واللواء الثامن في حي طريق السد في درعا، بعد فرار المجموعات المُتهمة بالانتماء لتنظيم داعش منه، بعد الاشتباكات التي انتهت قبل أيام.

وقالت مصادر محلية من أبناء بلدة عتمان قرب مدينة درعا، أن صورة الجثة تعود للقيادي “محمد قاسم الصبيحي” الذي ينحدر من عتمان، حيث قُتل أثناء الاشتباكات في حي طريق السد.

وكان برز اسم “الصبيحي” بعد اتهامه في مايو / أيار 2020 بخطف تسعة من عناصر مخفر الشرطة في بلدة المزيريب غربي درعا ثم إعدامهم، رداً على اختطاف ابنه وشخص آخر أقاربه، ثم العثور على جثتيهما.

فيما كان اتهمه القيادي المحلي “أبو مرشد بردان” من مدينة طفس – عبر شريط مصوّر – بتنفيذ العديد من عمليات الاغتيال ضد أعضاء من اللجنة المركزية في المنطقة الغربية من درعا.

يشار إلى أنّ مصادر رسمية وشبه رسمية نقلت اليوم عن ما أسمته مصدر أمني تأكيد : “مقتل أبرز قيادات تنظيم داعش خلال عمليات التفتيش المستمرة في حي طريق السد، ومن بينهم أبو طارق الصبيحي منفّذ مجزرة مخفر شرطة المزيريب”. وحسب ذات المصدر الأمني أيضاً من بين القتلى أيضاً الذين تم التعرف عليهم الأمير العام للتنظيم في درعا البلد أبو حمزة الشامي، إضافة للأمير العسكري للتنظيم أبو سالم الديري.

رابط : https://daraa24.org/?p=27368

Similar Posts