تسوية للمداجن في درعا، ومهرجان ومعرض للدواجن

أجرتْ لجنة الدواجن في مديرية الزراعة في مدينة درعا، اجتماعاً مع منتجي الدواجن، وقد ناقش الاجتماع عدة أمور، ستسهم في خفض تكاليف إنتاج الفروج والبيض، بحسب تصريحات لأحد المشرفين على قطاع الدواجن في درعا.

وأشار المشرف على قطاع الدواجن في درعا، بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة مطالب المربين حول زيادة المقنن العلفي بالسعر المناسب، وكذلك تأمين الفحم المستخدم في تدفئة المداجن بالكميات المناسبة.

ولفت إلى أهمية دراسة سُبل الارتقاء بواقع تربية الدواجن، وتوفير البيض والفروج بالسعر المناسب للمواطنين عبر التدخل الإيجابي، وكذلك ‏”تسوية اوضاع المداجن غير المرخصة”، – بحسب تعبيره – وانتخاب لجنة جديدة لمربي الدواجن في المحافظة.

‏في ذات السياق فقد أدلى المشرف على قطاع الدواجن في درعا، بتصريح عبر صحيفة رسمية اليوم، بأنه سيتم “إقامة معرض لمستلزمات تربية الدجاج البياض، وسيكون الأول من نوعه في المحافظة”، إضافةً إلى إقامة مهرجان للبيع المباشر من المنتج للمستهلك على أرض المحافظة.

تأتي هذه التصريحات في وقت استمرار بورصة البيض الذي يُعتبر من الأطعمة الأساسية في سوريا، بالتقلّب وغالباً بالارتفاع، حيث تجاوز منذ أقل من شهر حائط ال 4000 ليرة سورية، واليوم ما يزال يتراوح بين ال 3600 و 4000 ليرة، في حين باتت أسعار الدجاج مرتفعة، ويبلغ الكيلو الواحد اليوم حائط ال 4000 ليرة، في حين دخل المواطن في درعا وفي سوريا عامة في أسوء أحواله، ويعجز الكثير من المواطنين عن شراء حتى البيض أو الدجاج.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5113

Similar Posts