القيادي المحلي للواء الثامن أحمد العودة برفقة القيادي المحلي محمود البردان أبو مرشد.
القيادي المحلي للواء الثامن أحمد العودة برفقة القيادي المحلي محمود البردان أبو مرشد.

تشكيل لجنة شرعية على غرار اللجنة الموجودة في الريف الغربي والتي تم تشكيلها من قِبل قادة الفصائل المحلية في اللجنة المركزية منذ أشهر.

جاء تشكيل اللجنة شرقي درعا خلال اجتماع – حضره قادة وعاملين في اللواء الثامن – ونقل مراسل درعا 24 عن أحد المجتمعين بأن اللجنة ستقوم بالتحقيق والحكم في الانتهاكات التي تحدث في الريف الشرقي – بحسب كلامه.

أضاف بأنه تم إعلام وجهاء البلدات بضرورة إعطاء اللجنة كل أسماء الخارجين عن القانون وتجار المخدرات، من أجل محاسبتهم.

توجهت درعا 24 بالسؤال لبعض المواطنين في بعض بلدات الريف الشرقي حول هذه اللجنة ودورها؟ وتساءل أحد الشباب هل ستستطيع هذه اللجنة التحقيق في تجاوزات بعض القادة في اللواء الثامن، ومحاسبتهم. والتي كان أبرزها مقتل مواطن من قرية المتاعية في سجون الثامن، وبعدها مداهمة عاملين في اللواء لمحل ألبسة في بصرى الشام لاعتقال شاب، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات أدت إلى مقتل رجل وابنه، وإصابة ثلاثة من عناصر اللواء.

أما الشاب (م.ك) فقد قال لمراسل درعا 24: “قادة اللواء الثامن يعرفون المفسدين وتجار المخدرات في كل بلدات الريف الشرقي، ولكنهم لن يحاسبوهم لانهم من أكبر المستفيدين من هذه التجارة، وخاصة تلك المجموعات التي تعمل تحت قيادة القيادي المحلي عماد أبو زريق، ومحمد علي الرفاعي، أبو علي اللحام”.

أضاف بأن “المحاسبة وتلفيق التّهم، ستكون على المواطن الفقير والذي لا سند له، والشباب المغضوب عليهم عند الأجهزة الأمنية، (بحسب تعبيره)”.

وأنت كيف ترى هذه اللجان الشرعية غرب وشرق درعا؟

رابط المنشور على صفحة درعا 24 على فيس بوك

الرابط: https://daraa24.org/?p=38251

Similar Posts