التسويات في مدينة جاسم ورفع العلمين الروسي والسوري شمالي درعا 03

أفاد مراسل درعا 24 بقيام القوات العسكرية التابعة للأجهزة الأمنية والجيش في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، بإغلاق جميع الطرقات المؤدية من وإلى المدينة، حيث منعت خروج ودخول الطلاب والموظفين والمرضى من أبناء المدينة، بينما سمحت بالعبور لأبناء القرى المجاورة فقط، وذلك منذ مساء يوم أمس وحتى لحظة إعداد هذا الخبر. 

وكان أكد المراسل إصابة الطفل “زيد الجلم” مساء أمس نتيجة استهداف المدينة بثلاث قذائف من قبل القوات العسكرية التابعة للجيش في المدينة، وكان ذلك بالتزامن مع مغادرة الشرطة العسكرية الروسية المدينة، ومع استمرار انتشار الجيش في محيط المركز الثقافي ومحيطه، وعلى أطراف المدينة من جميع الجهات. 

جاء ذلك بعد توقف التسوية يوم أمس بعد خلاف بين اللجنة الأمنية والعسكرية ووجهاء المدينة، على عدد الأسلحة التي يتوجب تسليمها، حيث طلبت اللجنة بزيادة عدد الأسلحة المطلوب تسليمها. 

وكان أفاد شهود عيان بوصول ضباط من اللجنة الأمنية إلى مركز التسوية في المدينة يوم أمس، بينهم رئيس جهاز المخابرات العسكرية في محافظة درعا، العميد “لؤي العلي”، وبأنه هو الذي طالب بزيادة عدد الأسلحة المطلوب تسليمها. 

في حين أشار المراسل، بأنّه تم صباح اليوم إستئناف عمليات التسوية وتسليم الأسلحة في المركز الثقافي في المدينة، والذي هو مقر عسكري لفرع أمن الدولة، وسط عدم معرفة لدى الأهالي بما تم من اتفاقات بين ضباط اللجنة الأمنية والوجهاء في المدينة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15306

Similar Posts