احد شوارع مدينة انخل في ريف درعا الشمالي

شهدت مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، توتراً أمنياً، وإطلاق نار كثيف، على أثر اعتقال أحد أبناء المدينة، من قبل عناصر المركز الأمني التابع لفرع أمن الدولة.

وأفاد مراسل درعا 24 بأنّه بعد اعتقال دورية لفرع أمن الدولة أحد أبناء مدينة إنخل، حصل استنفاراً أمنياً في المدينة، ونزل مقاتلون محليون يعملون ضمن صفوف اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس إلى الشوارع، وجرى إطلاق نار في الهواء بشكل كثيف.

أضاف المراسل، بأنّه تبع ذلك تهديد متبادلة بين الطرفين، وجرت اتصالات بين قياديين في اللواء الثامن في مدينة إنخل، وضباط الأجهزة الأمنية، وتم التفاهم بالإفراج عن الشخص الذي تم احتجازه، وانتهى بذلك التوتر في المدينة.

فيما يقود المجموعات المحلية العاملة ضمن صفوف اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في مدينةإنخل، “عبد الحكيم العيد” المُلقب “أبو الحكم”.

وقد كان يعمل “الحكم” سابقاً ضمن الجيش برتبة نقيب، ثم بعد العام 2011، انضم لأحد الفصائل المحلية، وعمل قيادياً ضمن فصيل كان يُسمّى “شباب السنّة”، وتحوّل بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، إلى اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، وتابع “العيد” عمله فيه أيضاً.

يُشار إلى أن هناك العديد من حالات الاعتقال لمواطنين من قبل الأجهزة الأمنية على الحواجز العسكرية، ويختفي العديد من الأشخاص بعد اعتقالهم دون معرفة مصيرهم. ومما يذكر بأنّ هناك العديد من حالات الاعتقال لعناصر وعاملين ضمن صفوف اللواء الثامن، يتم الإفراج عنهم بعد ضغوط ومفاوضات بين الأجهزة الأمنية وقيادات اللواء الثامن.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12423صفحة درعا 24 على تويتر

حوران – درعا 24

Similar Posts