مشاكل توزيع الخبز في درعا جنوب سوريا

اشتكى العديد من الأهالي في محافظة درعا من آلية توزيع الخبز الجديدة، والتي بدأت منذ أيام. وتلقتْ درعا 24 العديد من الشكاوى عبر بريد الصفحة ، وعن طريق المراسلين، وخاصّةً فيما يتعلق بعدم حصول المواطنين على مخصصاتهم كاملة، فضلاً عن مشكلة التفييش على البطاقة الذكية بشكل يومي.

ووفقاً لمراسليّ درعا 24 فإنّ كميات الخبز منذ بدء العمل بالآلية الجديدة لا تكفي جميع المواطنين، وتواصل معتمدو الخبز والمسؤولون عن هذا الأمر مع مديرية التموين لزيادة المخصصات، ولكن الاستجابات ما تزال على شكل وعود في العديد من المدن والبلدات.

كما طالب الأهالي في شكاواهم الجهات المعنية بضرورة إيجاد حل لمشكلة التفييش اليومي على البطاقة الذكية من قبل المعتمدين، فقد نتج عن ذلك ازدحام شديد، لعدم وجود أجهزة قراءة البطاقة لدى بعض المعتمدين في العديد من مدن وبلدات المحافظة.

وأضافوا، بأنّ معتمد الخبز يضطر بعد حصوله على البطاقات الذكية للذهاب إلى معتمد آخر لديه جهاز، ليقوم بالتفييش على البطاقات لديه، وينتج عن ذلك ضياع العديد من البطاقات إضافةً إلى التأخير ومشاكل أخرى.

إقرأ أيضًا: توزيع الخبز على ما يُسمى بالبطاقة الذكية في درعا

إقرأ أيضًا: الخبز عبر البطاقة الذكية: الصعوبات والمعوقات، والعودة للطريقة القديمة

جدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أطلقت بالتعاون مع شركة تكامل، بتاريخ 9 يناير الجاري عملية اتمتة توزيع مادة الخبز في جميع مدن وبلدات المحافظة، ولكنها، ولكن العملية كما كان متوقعا واجهت العديد من الصعوبات، حيث العديد من العائلات لم تحصل على مخصصاتها لعدم كفاية كمية الطحين التي تصل للمخابز، لذلك العديد من المدن والبلدات رجعت إلى الآلية القديمة وبنفس الكمية، مع إدخال البطاقات الذكية.

https://daraa24.org/?p=17846

Similar Posts