مدينة طفس في ريف محافظة درعا الغربي
مدينة طفس في ريف محافظة درعا الغربي

جرت مفاوضات حول ما يجري في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا اليوم، بين وجهاء من آل الزعبي في المدينة من طرف، وضباط من الأجهزة الأمنية من طرف آخر.

ونقل مراسل درعا 24 عن عدة مصادر في مدينة طفس، بأنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار، ولم يتضح بعد ما جرى خلال الاجتماع، إلا أنهم أشاروا إلى احتمالية التوصل لاتفاق يقضي بإخراج مجموعة مسلحة من المدينة، وهي التي كانت تشتبك مع الجيش خلال هذه الأيام. فيما لم يُعرف بعد إلى أين سيتم إخراجها.

كذلك صدر بيان اليوم (لم يتسنَ لنا التأكد من صحته) صادر عن عشيرة آل الزعبي في حوران بشكل عام وفي طفس بشكل خاص، جاء فيه : “كنا قد استنكرنا استهداف عناصر الشرطة المسؤولين عن حماية المراكز الامتحانية، الذين تم استهدافهم في بلدة المزيريب قبل عدة أيام، لأننا لا نحمل ولا نحتضن أي فكر متطرف”.

وتابع البيان : “إننا عشيرة آل الزعبي اذ نحرص بحكم ديننا واخلاقنا على إغاثة الملهوف، ومساعدة الضعيف، إلا أننا نرفض وجود أي ضيف أو غريب مسيء وخارج عن أعرافنا وأخلاقنا وتقاليدنا، وعليه فان أي شخص مسيء لا يعنينا ولا يمثلنا، وهذا من المبادئ الراسخة عندنا مسبقاً”.

وحمّل قيادي محلي من اللجنة المركزية في المنطقة الغربية في حديث مع مراسل درعا 24 مسؤولية إخفاء ما تم الاتفاق عليه في المفاوضات على المفاوضين، حيث يجب عليهم إيضاح ما يحصل للناس في المدينة. وأن بيانهم الأخير لا يوضح شيئاً مما تم الاتفاق عليه.

وأضاف بأن المجموعة التي تدّعي أنها تتصدى للحملة العسكرية للجيش على مدينة طفس، لولا وجودها لما قدم الجيش إلى المدينة، مشيراً أن غرضها فقط إثارة المشاكل في المدينة، وهي مسؤولة عن الكثير من عمليات القتل، وبعض عناصرها من بقايا تنظيم داعش، ولا يخفى ذلك على أحد في المدينة.

كما لفت القيادي إلى أنهم في المركزيات يؤيدون إخراج هذه المجموعة، والتخلص منها في المنطقة، حيث هم أدوات للأجهزة الأمنية بطريقة أو بأخرى، تحركهم من منطقة لأخرى، وحيث تشاء، وهي التي أطلقت سراحهم من سجونها سابقاً، وسهّلتْ تنقلهم ضمن مناطق المحافظة.

اقرأ أيضاً : أنباء عن التجهيز لحملة عسكرية في الريف الغربي من محافظة درعا

يُشار إلى أنه قدمت تعزيزات إلى محيط مدينة طفس منذ ثلاثة أيام، وبدأت عمليات تمشيط للسهول المحيطة، والتقدم نحو المدينة، واشتبكت مع مجموعة كان يقودها قبل مقتله القيادي المحلي” خلدون البديوي الزعبي “، وقُتل اثنين من أفرادها، ولم يتم الإعلان عن أي قتيل من أفراد الجيش.

اقرأ أيضاً : مقتل شاب خلال الاشتباكات في محيط مدينة طفس

اقرأ أيضاً : مقتل شاب آخر في محيط مدينة طفس

الرابط : https://daraa24.org/?p=31863

Similar Posts