الكهرباء في محافظة درعا

تستمر مشكلة استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة في جميع أنحاء محافظة درعا خلال فصل الشتاء، حيث تنقطع وتوصل الكهرباء أثناء ساعة الوصل بشكل مفاجئ، مما يؤدي إلى تعطل الأجهزة الكهربائية في المنازل. 

وتتلقى درعا 24 بشكل مستمر الشكاوى من المواطنين، حيث تحترق محركات الأجهزة الكهربائية كالبرادات والغسالات، نتيجة قطع ووصل التيار الكهربائي بشكل سريع ومفاجئ، حيث يتم وصله باستطاعة منخفضة لا تكفي لتشغيل هذه الأجهزة، مما يؤدي إلى احتراق محركاتها. 

إقرأ أيضاً: واقع الكهرباء في محافظة درعا: معاناة مستمرة ووعود خلبية

مدير شركة كهرباء درعا المهندس هاني المسالمة أوضح في تصريح لصحيفة الثورة الرسمية، أن مخصصات المحافظة حالياً، تتراوح بين 50- 60 ميغا واط في اليوم فقط، وأن حاجة المحافظة في فصل الشتاء يومياً تصل إلى 450 ميغا.

وأضاف أن الحماية الترددية الخاصة بحماية مراكز التحويل من العطب، تعمل بشكل آلي في حال زيادة الأحمال على الشبكة. مناشداً الأهالي بعدم تشغيل دفايات الكهرباء والمكيفات وسخانات الماء، لأنها سوف تؤثر على حمولة الشبكة وبالتالي انقطاع التيار نتيجة تفعيل الحماية الترددية. 

وفي إجابته بما يخص فاعلية التجهيزات الجديدة التي وردت للمحافظة مؤخراً، أكد مدير شركة الكهرباء، أنه سيتم توزيعها حسب حاجة كل مدينة وبلدة وستساهم في تحسين ورفع القدرة الكهربائية في الشبكات.

فيما توقع المسالمة أن تتحسن الكميات في حال تم استثمار محطة توليد حلب الخامسة ومحطة الرستين في اللاذقية، وأن شح توريدات الغاز والفيول لمحطات التوليد بسبب الحصار الجائر على سورية هو السبب الرئيسي في قلة التيار.

إقرأ أيضاً: الكهرباء في درعا من سيء لأسوأ، والوعود بتحسينها ذهبت أدراج الرياح

يُشار إلى أنّ واقع التيار الكهربائي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، ويعاني الأهالي في فصل الشتاء أشد المعاناة بسبب انقطاعه المستمر لساعات طويلة جداً، حيث لا يتم حتى الالتزام بنظام التقنين، الذي من المفترض أن تعمل فيه الكهرباء لساعة وتنقطع لخمسة، في حين تستمر ساعات الانقطاع في بعض المناطق لأكثر من 20 ساعة، وتعمل لعشر دقائق فقط.

كاريكاتير-مؤسسة-توليد-الكهرباء
حاجة محافظة درعا من الكهرباء 450 ميغا وما يصلها 50 ميغا فقط 3

الرابط: https://daraa24.org/?p=28105

Similar Posts