ايقاف السيارات على حاجز منكت الحطب على اتستراد دمشق درعا
ايقاف السيارات وفرض الأتاوات على السائقين والركّاب على حاجز منكت الحطب على اتستراد دمشق درعا

تلقت درعا 24 عدد من الشكاوى، حول قيام الحاجز العسكري الموجود على اتستراد دمشق – درعا، عند مفرق منكت الحطب، بفرض إتاوات مالية على السيارات المارّة، إضافةً إلى العديد من الانتهاكات الأخرى. 

وجاء في إحدى الشكاوى من أحد سائقي السيارات، أن عناصر الحاجز يبتزون السائقين ويجبرونهم على دفع مبالغ مالية طائلة، مقابل السماح بمرور سيارتهم المحملة بالبضائع من خلال الحاجز. 

وأكد مراسل درعا 24 نقلاً عن العديد من المواطنين أن الحاجز يقوم باعتقال المارين في كثير من الأحيان بدون سبب، حتى يتم ابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل الإفراج عنهم. 

فيما نقل المراسل أنه تم توثيق العديد من حالات الاعتقال على هذا الحاجز خلال السنوات الماضية، وهناك العديد من المواطنين تم العثور على جثثهم بعد اعتقالهم عليه بأيام قليلة. 

ويتمتع حاجز منكتب الحطب بشهرة كبيرة لكثرة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون أثناء المرور عليه، حيث يتمركز منذ سنوات طويلة في نقطة تعتبر استراتيجية، فعلى كل من يريد الذهاب إلى العاصمة المرور من خلاله. ويتبع الحاجز حالياً لجهاز الأمن العسكري والفرقة الرابعة. 

يُشار إلى أنّ العديد من الحواجز العسكرية والأمنية في أنحاء محافظة درعا تقوم بالتضييق على المواطنين الذين يضطرون للمرور عليها، ويدفعون مقابل عدم توقيفهم، أو حجز سياراتهم مبالغ مالية طائلة، وبحجج واهية.

ايقاف السيارات على حاجز منكت الحطب على اتستراد دمشق درعا
ايقاف السيارات وفرض الأتاوات على السائقين والركّاب على حاجز منكت الحطب على اتستراد دمشق درعا

برأيك متى ينتهي التشبيح والتشليح للمواطنين وابتزازهم في أرواحهم وأرزاقهم، وما أحوال الحواجز العسكرية والأمنية في منطقتك وكيف يتعاملون مع المدنيين؟

شاركونا بآرائكم

الرابط: https://daraa24.org/?p=26401

Similar Posts