حتى آخر خيمة

يعيش سكان مخيمات النزوح في الشمال السوري أجواء غاية في السوء، خاصة بعد تساقط الثلوج بغزارة، مم أدّى إلى سقوط العديد من الخيم، ناهيك عن البرد الشديد. وسط هذه الأوضاع أطلق شباب سوريون حملة لجمع التبرعات، لنقل سكان الخيام إلى منازل.

حيث أطلق “فريق ملهم التطوعي” حملة التبرعات، تحت شعار “حتى آخر خيمة” وعبر بث مباشر من أحد مخيمات المهجرين في الشمال السوري، بلغ المبلغ الذي تم جمعه حتى وقت إعداد هذا الخبر ما يزيد عن مليون دولار أمريكي، وقد تم تأمين 254 عائلة حتى الآن، وسيتم نقلهم من الخيام إلى منازل تنهي معاناتهم وتوفر لهم الدفء.

وقد اتخذ الفريق من خيمة في الشمال السوري موقعاً لانطلاقة الحملة التي لاقت قبولاً كبيراً . حيث جاءت بالتزامن مع تزايد معاناة النازحين الذين يقطنون الخيام في ظل انخفاض درجات الحرارة، والعواصف الثلجية التي تتعرض لها المنطقة، حيث بات كثيرٌ منهم بلا مأوى. 

يُشار إلى أنّ هناك الآلاف من السوريين المشردين من منازلهم يعيشون في مخيمات شمال سوريا، ويتخذون من الخيام منازلا لهم، يعانون فيها من حرّ الصيف ومن برد الشتاء، والأوضاع الإنسانية فيها سيئة بشكل عام، وقد تضاعف ذلك بعد العواصف الثلجية التي وصلت إلى هذه المناطق.

https://daraa24.org/?p=17851

Similar Posts