الخطف

تكثر حوادث الخطف في محافظة درعا، ويستمر حتى اليوم اختطاف ثلاثة، بينهم طفلان، واحد من الشيخ مسكين والآخر من مدينة إنخل، فيما الثالث شاب من بلدة الجيزة.

نقل مراسل درعا 24 عن أكثر من مصدر من أفراد عائلة الشاب “عمر حسان العلي السويدان، 18 عام” من بلدة الجيزة شرقي درعا، استمرار اختطافه، ولم يتم التواصل معهم حتى اليوم. حيث كان تم اعتراضه أثناء عودته من العاصمة دمشق على اوتستراد درعا.

وأوضح المراسل بأنه تم إطلاق النار على السيارة التي كان فيها “السويدان” برفقة والدته وشقيقه الأكبر، وتم إجبار السيارة على التوقف، وتم ضرب السائق والأم والشقيق، ثم اقتياد الشاب إلى جهة مجهولة. والشاب مدني يعمل في دولة الكويت، وكان في زيارة لسوريا.

الشاب المخطوف "عمر حسان العلي السويدان، 18 عام" من بلدة الجيزة شرقي درعا.
الشاب المخطوف “عمر حسان العلي السويدان، 18 عام” من بلدة الجيزة شرقي درعا.

كما يستمر أيضاً اختطاف الطفل “محمد حسان مصطفى النوفل، 13 عام” من مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، وقد تواصل الخاطفون مع ذويه وطالبوهم بمبلغ مالي ضخم مقابل الإفراج عنه، وفق ما أفادت به مصادر محلية من أبناء المدينة للمراسل.

وكانت رصدت درعا 24 اختطاف الطفل يوم 29 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، من قِبل مسلحين مجهولين من المشروع الزراعي الذي يملكه والده على أطراف مدينة إنخل الجنوبية، حيث كان الطفل نائماً في خيمة المشروع مع عدد من “النواطير” عندما هاجمهم مسلحون، واختطفوا الطفل واقتادوه إلى جهة مجهولة.

كذلك رصدت الشبكة اختطاف الطفل “عبدالله قتيبة شباط، 14 عام” من مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا صباح يوم الخميس 2 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، أثناء توجهه إلى مدرسته، وما يزال قيد الاختطاف حتى اليوم.

وأكدت العديد من المصادر من أبناء المنطقة بأنّ سيارة من نوع كيا 4000 زرقاء اللون، تقودها امرأة وبجانبها رجل، هم من نفذوا عملية اختطاف الطفل.

فيما عمم ذووه رقم هاتف (0991770890) ليتم تزويدهم بأي معلومات حوله.

صورة للطفل المُختطف "عبدالله قتيبة شباط" من مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا
صورة للطفل المُختطف “عبدالله قتيبة شباط” من مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا

كذلك رصدت درعا 24 اعتقال الشاب “محمد يوسف محمد شباط” من مدينة الشيخ مسكين في الرابع من أيلول / سبتمبر الماضي، وهم عم الطفل المخطوف “عبد الله قتيبة شباط”، وذلك خلال مداهمة منزله في المدينة، من قِبل دوريات أمنية تابعة للأمن الجنائي قَدمت من مدينة إزرع.

اقرأ أيضاً: الإفراج عن طفل بعد اختطافه منذ تسعة أيام

تُعد مدينة الشيخ مسكين منطقة أمنية بامتياز، وشهدت معارك طويلة وكانت منطقة نزاع، لكن سيطر عليها الجيش والأجهزة الأمنية بشكل كامل منذ العام 2016، وتنتشر فيها منذ ذلك الحين الحواجز والنقاط والمراكز العسكرية والأمنية.

الرابط : https://daraa24.org/?p=35077

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

Similar Posts