قرية الكرك الشرقي في ريف درعا

قامت مجموعة محلية مسلحة يقودها “محمد الشرف” صباح اليوم بإيقاف باص ركاب في بلدة الكرك الشرقي في الريف الشرقي من محافظة درعا، واقتياد خمسة شبان من بلدة أم ولد كانوا بداخله واحتجازهم، بحسب مصدر محلي لمراسل درعا24.

أضاف المصدر بأن “محمد الشرف” قام بذلك من أجل الضغط لإطلاق سراح شقيقه “اسماعيل الشرف، 18 عاماً” والذي تم اعتقاله منذ قرابة الشهرين على حاجز في بلدة أم ولد شرقي درعا يتبع للقيادي المحلي “محمد الرفاعي، أبو علي اللحام” والذي سلمه لفرع المخابرات الجوية الذي يتبع له.

وأشار المصدر : أنه تم إرسال وفداً من الوجهاء في بلدة الكرك الشرقي إلى بلدة أم ولد في الفترة الماضية من أجل إطلاق سراحه لكن دون جدوى، بالإضافة لذهاب ذويه إلى فرع المخابرات الجوية وقد وعدهم رئيس الفرع “خردل ديوب” بإطلاق سراحه لكن لم يتم الإفراج عنه حتى الآن.

إقرأ أيضاً: الإفراج عن مواطنين من بلدة المسيفرة

وقال “محمد الشرف” الذي احتجز شباناً من أم ولد في بيان متداول على مواقع التواصل:
“اخي طفل لايدرك من الحياة شيئ وليس له علاقة باي توجه أو فصيل وانما قاموا باعتقاله للضغط علي لتنفيذ بعض مشاريعهم الخبيثة وانا امتلك الادلة لمن شاء أن يسعى إلى الحل وقاموا بتلفيق التهم لأخي اللتي ماانزل الله بها من سلطان وعلماً أننا سعينا إلى الحل بالمعارف والمال والوجاهات والانذارات واحترمنا كل صاحب رأي يشهد الله العظيم إلى أن اوصلونا إلى هذه المرحلة واني اعلمكم اليوم واعلم أهل حوران كافة أننا مازلنا اعراب وتحكمنا قبلية وجاهلية وأن اخي هو فلذة كبدي وزهوة عمري فلن اتراجع ولو فنيت انا واهلي كافة”.

إقرأ أيضاً: الإفراج عن مُحتجزين من بلدة الكرك الشرقي

وكانت رصدت درعا24 بتاريخ 16/01/2024 اعتقال كلاً من “اسماعيل عبد الناصر الشرف” و”محمد محيسن الطربش” من بلدة الكرك الشرقي، على حاجز يتبع للقيادي “أبو علي اللحام” التابع للمخابرات الجوية على الطريق الواصل بين بلدتي الكرك الشرقي وأم ولد.

تحديث 17-3-2024 مساء:

مراسل درعا 24: إطلاق سراح الشبان الخمسة من بلدة أم ولد في ريف محافظو درعا الشرقي، والذين تم اختطافهم صباح اليوم في بلدة الكرك الشرقي، بعد تدخل وجهاء من البلدة من أجل الإفراج عنهم.

#الخطف#درعا24

الرابط: https://daraa24.org/?p=38886

Similar Posts