صورة من آثار الدمار نتيجة الزلازل في منطقة شمال غربي سوريا
صورة من آثار الدمار نتيجة الزلازل في منطقة شمال غربي سوريا

راح ضحية الزلازل في تركيا الشاب “أحمد سعد الدين السلامات، وزوجته سحاب رياض أبو حصيني، وطفلتيهما ديمة وبانة السلامات، وهم يسكنون جنوب تركيا، وينحدرون من بلدة تسيل في الريف الغربي من محافظة درعا.

وكان من ضمن الضحايا في منطقة شمال غربي سوريا، عائلة أخرى من مدينة الشيخ مسكين وسط درعا، أثر انهيار المنزل الذي يسكنوه فيه في مدينة سرمدا في محافظة إدلب، جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة اليوم. وعدد الوفيات ثمانية وهم : (إسراء الخصواني، وتين السلامة، روز السلامة، مهند السلامة، حليمة فرزات، نعيم السلامة، معاذ السلامة، ملاك السلامة).

فيما تُوفيت نتيجة الزلازل في محافظة اللاذقية الشابة “بثينة محمد سمور القداح” من مدينة الحراك في الريف الشرقي من محافظة درعا، وأُصيب زوجها “خالد الفاروسي” ووفاة طفلتهما “ليان خالد الفاروسي، سنتان”، واصابة طفلتين من نفس العائلة بجروح بالغة، وهم يسكنون في مدينة جبلة في اللاذقية.

تحديث : وفاة كلاً من “محمود مفلح الريني” في الخمسينات من العمر، والشاب “عبد الحكيم غسان السعدي” جراء الزلازل في تركيا، وهما ينحدران من قرية القنية في الريف الشمالي من محافظة درعا.

تحديث : أعلنت زارة الصحة السورية أن عدد ضحايا الزلزال حتى الآن 656 وفاة، وعدد الإصابات 1419 في محافظات اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس. وهي حصيلة غير نهائية.

تحديث : أعلن الدفاع المدني (الخوذ البيضاء): ارتفاع حصيلة الضحايا في منطقة شمال غربي #سوريا لأكثر من 733 حالة وفاة وأكثر من 2100 مصاباً، وفرقنا بأقصى درجات الاستنفار والعمل لانتشال العالقين تحت الأنقاض والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض وسط صعوبات كبيرة، والحاجة لمعدات ثقيلة للإنقاذ، ونتيجة التوزع الجغرافي الواسع للأبنية المنهارة التي يزيد عددها عن 133 مبنى منهار بشكل كامل و 272 بشكل جزئي وآلاف المباني التي تصدعت في كامل شمال غربي سوريا.

رابط: https://daraa24.org/?p=28855

Similar Posts