مركز اتصالات درعا المحطة

 انقطعت اليوم الاتصالات الأرضية والإنترنت عن أجزاء واسعة من مركز المحافظة في مدينة درعا، جراء اعتداء مجهولين على كابلات الاتصالات في منطقة ساحة بصرى ليل أمس. وذلك وفق ما أفاد به مصدر في اتصالات درعا.

وأضاف المصدر بأنّ ورشات الصيانة تعمل على توصيل الكابلات المقطوعة، ولكن عودة الاتصالات كما كانت سابقاً تحتاج إلى وقت غير محدد بعد.

فيما أوضح المهندس “أحمد الحريري” مدير فرع اتصالات درعا في تصريح لصحيفة تشرين الرسمية، بأنّ 4 آلاف خط هاتفي تتبع لمركز درعا المحطة، خرجت من الخدمة منذ منتصف الليل الفائت، وذلك بسبب قيام عدد من ضعاف النفوس بسرقة كابلات تمر ضمن ساحة بصرى في مدينة درعا. وفق تعبيره.

وأضاف بأنّ فرع الاتصالات وورشاته بحالة استنفار منذ منتصف الليل، لمعالجة وضع الأكبال المقطوعة والمسروقة، ولا تزال الأعمال مستمرة، حتى إعادة الخدمة للمشتركين البالغ عددهم 4 آلاف مشترك بأسرع ما يمكن.

وقالت الصحيفة الرسمية بأن عمليات السرقة المتكررة أخرجت في وقت سابق 6 مراكز هاتفية من الخدمة في عدة بلدات، ما حرم الأهالي من خدماتها.

مما يُشار إليه هو أنّ العديد من مراكز الاتصالات في العديد من مدن وبلدات محافظة درعا، خرجت عن الخدمة وبشكل نهائي خلال العشر سنوات الماضية، وذلك كان نتيجة عمليات القصف الحكومي والروسي، والتي كانت تستهدف المناطق قبل العام 2018، وكذلك بسبب عمليات السرقة. فيما بعد العام 2018 جرى إصلاح بعض هذه المراكز وعادت الخدمة إلى عدد من المناطق، ولم تعمل في العديد من المناطق الأخرى، كما تعرضت بعضها للسرقة بعد إصلاحها.

https://daraa24.org/?p=17759

Similar Posts