أوراق نقدية سورية
أوراق نقدية سورية

كشف مدير المصرف الوطني للتمويل الأصغر، عن سلفة بقيمة ضعفي الراتب بأعلى سقف 600 ألف ليرة، على أن تسدد خلال مدة أقصاها 6 أشهر، فإذا كان الأجر 100 ألف ليرة، تكون السلفة 200 ألف، وتسدد بقيمة 30 ألف خلال ستة أشهر.

وأوضح منير هارون في تصريح لبرنامج حديث النهار على إذاعة شام إف إم أنه يمكن لموظفي القطاع الخاص والعام الحصول على السلفة، مع اصطحاب بيان بالراتب فقط، ويحصل على القرض خلال ساعة، مع إمكانية اختيار كيفية السداد ومدته، مشيراً إلى أنه بدءاً من يوم الاثنين يمكن للمواطنين التقدم للحصول عليه.

وذكر هارون أنه بحال كان الشخص قد حصل سابقاً على قرض من الوطنية يمكنه أخذ السلفة بشرط أن يكون راتبه يكفي لسداد قسط القرض والسلفة معاً.

يُشار إلى أنّ رواتب الموظفين في سوريا تعتبر ضعيفة جداً ولا تكفيهم لأيام قليلة من الشهر، خاصّةً مع الانهيار في سعر تصريف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال السنوات الماضية وانهياره بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تجاوز صرف الدولار الواحد ما يزيد على 6 آلاف ليرة سورية، بالتزامن مع انقطاع المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، مما انعكس على جميع قطاعات الحياة، وجعل الحياة المعيشية تزداد سوءاً.

رابط: https://daraa24.org/?p=27725

Similar Posts