تهريب أسلحة من سوريا للأردن
تهريب أسلحة من سوريا للأردن (قناة المملكة الأردنية)

أعلنت السلطات الأردنية ضبط محاولة تهريب أسلحة وذخائر من الأراضي السورية باتجاه الأردنية. وقد ضبط حرس الحدود الأردني الكثير من عمليات تهريب المخدرات، حيث أعلن سابقاً عن إحباط أكثر من 370 محاولة تهريب مخدرات في عام 2021، بينما هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إحباط تهريب أسلحة. 

صرّح مصدر عسكري أردني مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت مساء أمس السبت، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخائر. بحسب موقع المملكة الأردنية

وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع المتسللين، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة والذخائر، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

وختم المصدر أن القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

فيما كان أعلن حرس الحدود الأردني بتاريخ 19 أيار / مايو 2021  ضبطه محاولة تهريب كميات المخدرات والأسلحة. وقال مصدر عسكري حينها أن ذلك جاء بعد تسلل أحد عشر شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية في محاولة تهريب أسلحة ومخدرات. عدّها المصدر حينها أنها الأكبر منذ شهور.

رابط الخبر: https://daraa24.org/?p=22682

Similar Posts