مدينة نوى في ريف محافظة درعا الغربي
مدينة نوى في ريف محافظة درعا الغربي

تعاني مدينة نوى في الريف الغربي من محافظة درعا من عصابة تقوم بأعمال سرقة ونهب، وتفرض أتاوات على محلات تجارية وصيدليات، كما يُتّهم عناصرها بتجارة وترويج وتعاطي المخدرات.

وتلقت درعا 24 العديد من الشكاوى عبر بريد صفحة الفيس بوك، تؤكد أن هذه العصابة يقودها “ماهر صايل العمّارين” المُلقب بـ “ماهر أبو الهري” وهو من أبناء مدينة نوى، وخضع لاتفاقية التسوية والمصالحة مع مجموعته في منتصف العام 2018 بعد أن عمل قبلها ضمن فصائل محلية في المنطقة.

وجاء في إحدى الشكاوى أن العصابة تقوم بالسرقة بقوة السلاح، وتسرق دراجات نارية وسيارات وشبكات تمديدات ريّ في البساتين الزراعية على أطراف مدينة نوى. 

اقرأ أيضاً: عصابة لشبان في العشرينات تعيث فساداً في مدينة طفس، من يدعمها؟

وحسب أحد أبناء المدينة لمراسل درعا 24 فإن هذه العصابة تفرض أتاوات على محلات تجارية وصيدليات، تأخذها تحت التهديد وقوة السلاح. مؤكداً: “تعتبر مدينة نوى من أكثر المدن التي تفرض فيها الأجهزة الأمنية والجيش سلطتها، حيث هناك العديد من المقرات الأمنية والحواجز العسكرية، لكن يبدوا أن التعامل مع هذه العصابات ليس من اختصاصها”.

فيما يناشد العديد من الأهالي من المدينة، الشخصيات والجهات الفاعلة بالتدخل المباشر لوقف هذه العصابة ومنعها من الاستمرار في عمليات السرقة والنهب ومحاسبتها على أفعالها في المدينة، ولا سيما أخطرها وهي تجارة المخدرات ونشرها بين صفوف الشباب.

اقوأ أيضاً: عصابة مسلحة تعتدي على شاب في بلدة أم المياذن

تشهد العديد من المدن والبلدات في محافظة حالة من الفوضى الأمنية وهناك حوادث اغتيالات لا تتوقف. وسط نشاطات متفرقة في بعض القرى لعصابات تستغل ملكيتها للسلاح وتتدخل في حياة الناس وتفرض أتاوات على المحلات التجارية وتقوم بأعمال السرقة والنهب، وبعض منها يتمتع بحماية الأجهزة الأمنية، وبعض العاملين فيها يحملون بطاقات أمنية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=27004

Similar Posts