FB IMG 1642787983998

عودة الاتصالات الأرضية والانترنت إلى مدينة درعا، بعد انقطاعها لأقل من ثلاثة أيام فقط، بعد قيام مجهولين بسرقة كابلات الاتصالات في منطقة ساحة بصرى التي تعتبر ضمن المربع الأمني في مركز المحافظة، حيث عادت الاتصالات مساء أمس إلى نحو 5450 مشتركاً، بعد انتهاء أعمال الصيانة.

وقال مدير فرع الاتصالات في درعا المهندس “أحمد الحريري” في تصريح لوكالة سانا الرسمية بأن عمال الشبكات بذلوا جهوداً كبيرة في ظروف جوية قاسية لإعادة الاتصالات بزمن قياسي، بعد انقطاعها عن بعض أحياء مدينة درعا، إثر سرقة الكابلات في منطقة ساحة بصرى بالمدينة. ودعا المواطنين للإبلاغ عن أي خط هاتفي لم يعد للعمل ليصار إلى تشغيله فوراً.

وقالت العديد من المصادر الإعلامية الرسمية عند سرقة الكابلات في مركز المحافظة في مدينة درعا، بأن عمليات السرقة المتكررة أخرجت في وقت سابق 6 مراكز هاتفية من الخدمة في عدة بلدات، ما حرم الأهالي من خدماتها.

في حين أفاد مراسلو درعا 24 بأن هناك عدد كبير من مراكز الهواتف في العديد من مدن وبلدات المحافظة ما تزال خارج الخدمة حتى اليوم، وذلك بعد خروجها عن الخدمة وبشكل نهائي خلال العشر سنوات الماضية، وذلك كان نتيجة عمليات القصف الحكومي والروسي، والتي كانت تستهدف المناطق قبل العام 2018،وكذلك بسبب عمليات السرقة.

ورصدت درعا 24 بعد العام 2018 عمليات إصلاح لبعض هذه المراكز شهدت عودة للخدمة إلى عدد من المناطق، ولم تعمل في العديد من المناطق الأخرى، كما تعرضت بعضها للسرقة بعد إصلاحها.

برأيك لماذا يتم إعادة تشغيل الاتصالات بهذه السرعة في مركز المحافظة، بينما تبقى العديد من المراكز خارج الخدمة في أرياف درعا ومنذ سنوات؟

https://daraa24.org/?p=17802

Similar Posts