عناصر حاجز السرايا يطلقون النار فوق رؤوس الأهالي

شهدت أحياء درعا البلد قصفاً بقذائف الهاون والمضادات الأرضية ليل وصباح اليوم، مصدر هذا القصف المليشيات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة التي تحاصر المنطقة، ويأتي هذا بعد اتفاق على البدء بتطبيق وقف لإطلاق النار، بين الجانب الروسي ولجان التفارض في درعا.

وأفاد مراسل درعا 24 بقيام حاجز السرايا العسكري صباح اليوم، بإطلاق النار فوق رؤوس الأهالي أثناء محاولتهم الخروج من أحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم باتجاه حي المحطة في مركز مدينة درعا.

وأضاف المراسل، بأن حاجز السرايا المعبر باتجاه درعا المحطة، كان تم الاتفاق يوم أمس على فتحه، ليتفاجأ الأهالي بإغلاقه من قبل العناصر المتواجدين عليه، وإطلاق الرصاص فوق رؤوس الأهالى لمنعهم من الخروج. اه

فيما أشار المراسل في المنطقة الغربية من درعا، بقيام الثكنات والحواجز العسكرية صباح اليوم باستهداف المنطقة الواقعة بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا بعدة قذائف، وقد رصدت درعا 24 استهداف ذات المنطقة ومحيطها مساء أمس بعدة قذائف أيضاً.

يأتي هذا بعد اتفاق لوقف إطلاق النار، بين اللجان المركزية والجانب الروسي، يحتوي الاتفاق على حل يشمل كامل المنطقة، يبدأ تطبيقه خلال أسبوعين، خلال هذه الفترة تستمر المفاوضات، ويتم تشكيل لجنة لتنفيذ الاتفاق، وحل جميع الإشكاليات. وفقاً لعدة مصادر من لجان التفاوض.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14154

Similar Posts