قائد الشرطة

قائد الشرطة بدرعا: لا حديث عن فتح الطرق على درعا البلد الآن، ومن لا يريد التسوية مصيره المغادرة، وأضاف بأن القوات التي وصلت للمحافطة مهمتها تعزيز الأمان في كامل المحافظة، حسب تعبيره.

وصلت اليوم تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة درعا، وذلك بعد اتفاق بين اللجنة الأمنية ولجان التفاوض والوجهاء في درعا البلد. ووفقاً لتصريح أحد ضبّاط اللجنة الأمنية “قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار دندل”، فإنّ هذه الأرتال العسكرية، لتنفذ مهام القيادة الأمنية والعسكرية في محافظة درعا، والوقوف على تطبيق اتفاق درعا البلد، واتفاقات أخرى إن تمت. 

وأكد قائد الشرطة في تصريحه لقناة سما شبه الرسمية ، بأنّ اتفاق درعا البلد تم من خلال عقد اجتماع للقيادة الأمنية بدرعا مع وجهاء من درعا البلد والمنطقة الغربية والشرقية، وتكليفهم بتسليم كامل السلاح المتوسط والخفيف المتواجد في درعا البلد، ولم يتم تحديد عدد قطع السلاح، كما ورد على بعض المواقع. 

وأضاف بأنّ هناك لوائح بأسماء مطلوبين، سيتم إفساح المجال لمن يسوى وضعه منهم، ومن لايريد التسوية سيكون مصيره المغادرة.

مُشيراً، إلى أنه سيتم وضع نقاط أمنية وعسكرية داخل البلد، والمخيم وطريق السد، وبالنسبة لفتح جميع الطرق باتجاه  درعا البلد لاحديث الآن فيها، إلا بعد تنفيذ  البنود بشكل كامل. 

وختم حديثه بأنّ القوات التي وصلت للمحافطة مهمتها تعزيز الأمان في كامل المحافظة، وليس فقط درعا البلد، مع إفساح المجال لحلول المصالحات العادلة، وتسليم السلاح وتسوية الأوضاع للمطلوبين.

كانت رصدت درعا 24 اليوم وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة درعا، قدمت على اتستراد درعا – دمشق، وتمركز جزء كبير منها في حي الضاحية في مدينة درعا، وقد تمثلت بعدد من الآليات الثقيلة والدبابات، وسيارات عسكرية، وحافلات تحمل أعداد كبيرة من العساكر. غالبيتها تابعة لمليشيا تابعة للفرقة الرابعة، تُسمّى “قوات الغيث” والتي يقودها “العميد غياث الدلة”.

كانت أكدت مصادر مُقرّبة من اللجنة المركزية في درعا البلد يوم أمس، بأنّه بعد جولة طويلة من المفاوضات خلال الأيام القليلة الماضية، تم التوصل لاتفاق مع اللجنة الأمنية في مدينة درعا، ولكن لم يصدر أي بيان رسمي أو توضيح ببنود الاتفاق من قبل اللجان المركزية.

يشار إلى أنه في نهاية الشهر الماضي أغلقت الأجهزة الأمنية والعسكرية في وقت سابق جميع الطرقات المؤدية إلى درعا البلد، وأبقت فقط على طريق واحد فقط، تتمركز عليه حواحز عسكرية تابعة للجان المحلية العاملة مع فرع الأمن العسكري، ووجهت اللجنة الأمنية في مدينة درعا العديد من التهديدات باقتحام درعا البلد، وذلك بالتزامن مع مفاوضات، ومع استمرار استقدام تعزيزات العسكرية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13677

Similar Posts