مبادرات في العديد من المدن والبلدات في محافظة درعا،

مع بداية شهر رمضان تنطلق العديد من المبادرات في العديد من المدن والبلدات في محافظة درعا، في ظل سوء الأوضاع المعيشية، وارتفاع تكاليف الطعام والشراب في هذا الشهر، وعجز الكثير من الأسر عن تأمين وجباتها اليومية.

رصدت درعا 24 في بلدة أم المياذن في الريف الشرقي من محافظة درعا، مع انطلاق الشهر، مبادرة باسم (جبر الخواطر) والتي يتم من خلالها تقديم وجبة إفطار وسحور لعائلات متعففة، بما قيمته 250 ألف ليرة سورية، حيث لدى القائمين على العمل قائمة بأسماء هذه العائلات، ويتم تقديم الوجبات على مدار الشهر كاملاً.

كذلك في مدينة بصرى الشام هناك مبادرة مجتمعية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً في المدينة، من خلال توزيع سللل غذائية أو مساعدات مادية، وكانت التبرعات من قِبل أهالي المدينة داخلها والمغتربين منهم.

أما في مدينة جاسم شمالي درعا، فقد تم الإعلان عن توزيع مياه الشرب مجاناً طيلة شهر رمضان، من قِبل عدة آبار لمياه الشرب في المدينة.

هناك عشرات المبادرات المشابهة في العديد من المدن والبلدات في محافظة درعا، في ظل غياب الأجواء الرمضانية في العديد من المناطق نتيجة ضعف الحالة المعيشية وغلاء الأسعار الذي وصل إلى أعلى مستوياته.

هل يوجد في مناطقكم مثل هذه المبادرات، كيف ترونها في شهر رمضان هذا العام، هل كانت في رمضان الماضي أكثر من هذا العام؟

شاركونا بآرائكم، رابط المنشور على الفيسبوك

الرابط: https://daraa24.org/?p=38828

Similar Posts