اجتماع محافظ درعا لؤي خريطة مع وجهاء درعا البلد

رصدت درعا 24 قيام وفد حكومي على رأسه محافظ درعا لأحياء درعا البلد يوم أمس، وقاموا بجولة ميدانية على الأحياء بما فيها طريق السد والمخيم، ووعدوا الأهالي والممثلين لهم من الوجهاء، بإعادة الخدمات للمنطقة وتحسين الواقع الخدمي، وقد تركّزت مطالب الأهالي حول ما يلي:

معالجة مشكلة الكهرباء وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي في حي البحار، وتأهيل مدرسة البحار الزرقاء وتأهيل المستوصف الصحي، وإزالة السواتر الترابية، وتزويد حي الشياح بعدد من المحولات الكهربائية، لتغذية الحي. 

كما طالب الأهالي بتأهيل بئر الشياح والخوابي، وبناء مدرسة الشياح، أو تزويدها بعدد من الغرف مسبقة الصنع للطلاب، لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب، وتزويد أحياء درعا البلد ببوابات الإنترنت والهواتف الأرضية. 

وقد وعد محافظ درعا “لؤي خريطه” الأهالي، بأنه سيتم معالجة الأمور الخدمية في هذه الأحياء، وسيتم ادراجها ضمن خطط الأعمال والاولويات، وذلك وفق الامكانيات المتاحة، بما فيها معالجة مشكلة المياه والصرف الصحي لمنع اختلاطها بمياه الشرب والكهرباء والاتصالات وإيصالها للمواطنين. وأشار إلى ضرورة وضع خطط ورؤى مستقبلية بهدف عودة الخدمات إلى هذه الأحياء لتعود  لسابق عهدها .

كانت رصدت درعا 24 ضمن شروط التسويات في درعا البلد بنداً يتعلق بعودة الخدمات لأحياء درعا البلد، وقد جرى اجتماع في مطلع شهر أيلول من العام الماضي في درعا البلد مع اللجان المركزية والأهالي، ووعد محافظ درعا السابق ومدراء المؤسسات الخدمية حينها بتحسين الواقع الخدمي، وبعدة وعود مشابهة لوعود اليوم، لكن لم يتم تنفيذ سوى جزء منها حتى اليوم.

https://daraa24.org/?p=18286

Similar Posts