مدخل مدينة بصرى الشام في ريف محافظة درعا الشرقي
مدخل مدينة بصرى الشام في ريف محافظة درعا الشرقي

كشفت مصادر أمنية في اللواء الثامن لمراسل درعا 24 عن مقتل شاب من بلدة أم ولد شرقي درعا على يد مجموعة محلية تابعة للمخابرات الجوية يقودها “محمد علي اللحام، المُلقب أبو علي” من بلدة أم ولد. 

وكانت رصدت درعا 24 بتاريخ 20 أغسطس / آب الجاري العثور على جثة الشاب «محمد محمود الرفاعي» بين بلدتي أم ولد والكرك الشرقي في ريف محافظة درعا الشرقي، وكان يظهر على الجثة آثار تعذيب وإطلاق نار في الرأس من مكان قريب.

ينحدر “الرفاعي” – الذي يُلقب بالأصفر – من بلدة أم ولد ويسكن في مدينة بصرى الشام،  المعقل الرئيسي للواء الثامن، هارباً من «أبو علي اللحام» والذي يحاول قتله منذ مدة، على أثر خلافات سابقة، قام خلالها «اللحام ومجموعته» بقتل بعض أقارب «الرفاعي»، وفق ما أفادت به مصادر أمنية من اللواء الثامن.

وأضافت ذات المصادر بأنه تم الكشف عن خلية تآمرت على تسليم “الرفاعي” لـ “اللحام” مقابل مبلغ مالي  وقد تم القبض على أفرادها من قِبل اللجنة الأمنية التابعة للواء الثامن، وهم أربعة من أبناء مدينة بصرى الشام، “أحمد الرزيق، زكريا القويدر، فادي العيسى، محمد الحيفاوي”. 

يشار إلى أنّ “محمد علي اللحام، المعروف بـ أبو علي اللحام” عمل قيادياً ضمن أحد الفصائل المحلية شرقي درعا، ضمن فصيل كان يُسمّى “جيش اليرموك” ثمّ غادر باتجاه الشمال السوري عند تطبيق اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف 2018، ومنها إلى تركيا، ثم عاد إلى محافظة درعا في العام 2020، وقاد مجموعة تعمل لصالح جهاز الأمن العسكري، تبعت مؤخراً لجهاز المخابرات الجوية، وتعرض لأكثر من محاولة اغتيال، كان آخرها في أبريل / نيسان الماضي.

الرابط: https://daraa24.org/?p=25557

Similar Posts