مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي
مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي

تلقتْ درعا 24 العديد من الشكاوى من مواطنين من مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، حيث يضطرون للتوجه للقرى والمدن المجاورة للحصول على الكميات المخصصة من مازوت التدفئة المدعوم حكومياً.

وجاء في إحدى الشكاوى: “نتوجه إلى قرية السويسة في ريف القنيطرة للحصول على 50 لتر من مازوت التدفئة، ويقوم العاملون في المحطة بإنقاص المخصصات لترين كاملين، إضافة إلى ذلك هناك تكلفة لنقلها لمدينة جاسم”.

اقرأ أيضاً : مازوت التدفئة: كميات غير كافية لدرعا، وتوزيع بطيء، تلعب المحسوبيات دورها فيه!

وفي أكثر من شكوى أكد المواطنون أن حاجزين عسكريين تابعين للأجهزة الأمنية، يتمركز أحدهما قرب قرية كودنا والآخر في قرية السويسة، ويفرض الضباط هناك اتاوات على القادمين لشراء مازوت التدفئة، ويجبرون الناس على دفع 4 آلاف ليرة سورية لكلّ بطاقة”.

وتساءل أحد المواطنين من أبناء مدينة جاسم: “لماذا لا يتم تسليم مازوت التدفئة في نفس المدينة، حتى لا نضطر للتوجه إلى قرى القنيطرة أو إلى مدينة الحارة وبلدة القنية للحصول على مخصصاتنا”.

اقرأ أيضاً: أسعار وسائل التدفئة تلتهب وتكوي أهل درعا

يُشار إلى أن الحكومة تُخصّص 50 لتر من المازوت لكلّ عائلة، ويعاني الأهالي في الحصول عليها، ولا تكفيهم إلا لفترات وجيزة، حيث يجب التسجيل وانتظار الرسالة عبر التطبيق المخصص، وغالباً ما تتأخر وينتهي فصل الشتاء دون أن تحصل العائلات على مخصصاتها.

رابط : https://daraa24.org/?p=28417

Similar Posts