بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي

رصدت درعا 24 قبل ساعات قليلة دخول سيارة جيب ومدرعة روسية إلى بلدة ناحتة في الريف الشرقي من محافظة درعا، وذلك لمتابعة المفاوضات بين القيادي المحلي “إسماعيل الشكري (الدرعان)” المطلوب للتسوية  الأخيرة والضباط الروس. فيما لم يُعرف بعد نتيجة هذه المفاوضات. 

 ونقل مراسل درعا 24 عن مصادر مُطّلعة بأن الجلسة التي جرت اليوم في بلدة ناحتة بين القيادي المحلي والروس كانت متابعة لجولة سابقة جرت بين الطرفين قبل أيام قليلة.

وقد أكدت ذات المصادر بأنّ الاجتماع السابق كان قبل حوالي أسبوع، وجرى في إحدى المزارع على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة ناحتة شرقي درعا، حيث اجتمع “الدرعان” برفقة ستة آخرين من ناحتة مع ضباط روس. 

وأضافت المصادر بأنه خلال ذلك الاجتماع اتهمه الضباط الروس بتنفيذ عمليات اغتيال لعناصر من الحواجز العسكرية والأمنية التابعة للسلطات الروسية، وطالبه الضباط بوقف هذه الاغتيالات، واتهموه بالتبعية لتنظيم داعش، الأمر الذي رفضه “الدرعان”.

إقرأ أيضًا: اقتحام بلدة ناحتة بحثًا عن مطلوبين للأجهزة الأمنية

إقرأ أيضًا: تسليم جثث اثنين من بلدة ناحتة لذويهم

في حين كانت رصدت درعا 24 في نوفمبر 2021 تنفيذ عمليات عسكرية ضد مجموعة محلية مسلحة من قبل الجيش والأجهزة الأمنية، وذلك أثناء تواجدهم في إحدى المزارع على أطراف بلدة ناحتة، ونتج عن ذلك مقتل اثنين منهم واعتقال شقيق “الدرعان” وهو مصاب، ونجاح “الدرعان” بالهرب بعد إصابته بجروح.

كما تم رصد عدة حملات مداهمة لبلدة ناحتة من قبل قوات عسكرية وأمنية، ومنها كانت مداهمة منزل “إسماعيل الدرعان”، دون تمكنها من القبض عليه. كما قامت قبل ذلك بتفتيش عدد من منازل ثم تفخيخ منزل “الدرعان” وتفجيره. 

إقرأ أيضًا: اشتباكات بين الجيش وعناصر محلية على أطراف ناحتة

يُشار إلى أنّ” الدرعان” يعتبر أحد أبرز المطلوبين للسلطات السورية خلال التسويات الأخيرة في بلدة ناحتة في شهر أكتوبر 2021، حيث قبل البدء بتنفيذ التسويات في البلدة، تم اقتحامها وتعفيش وإحراق منزله، حيث تتهمه الأجهزة الأمنية والجيش بتنفيذ عمليات عسكرية للحواجز الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية.

https://daraa24.org/?p=17781

Similar Posts