الاشتباكات في جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي
الاشتباكات في جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي

مقتل كل من :

  • محمد عواد الصالح (الجباوي)
  •  راتب أيوب الحاج علي
  • بسام أحمد الجباوي
  •  رأفت خليل الجباوي
  •  رائد محمد الجباوي
  • إبراهيم هزيم الجباوي

جراء الاشتباكات التي جرت في مدينة جاسم في الريف الشمالي ليلة أمس والتي استمرت إلى فجر اليوم. بحسب مراسل درعا 24.

أضاف المراسل بأن الخلاف بدأ على خلفية مقتل “الصالح” نتيجة خلاف مع “أيوب الحاج علي”، حيث قامت مجموعة يقودها “بسام الجباوي الملقب بالحوت” بمحاصرة منزل الحاج علي، وبدأت الاشتباكات التي راح ضحيتها ستة مواطنين وإحراق منازل.

وقال المراسل يأن التوتر ما زل سيّد المشهد في المدينة، وقد نادى أحد المساجد عبر مكبرات الصوت بعدم خروج الناس من منازلهم، حيث أُعلن عن حظر تجوال في المدينة حفاظاً على سلامة الأهالي،وتُسمع بين الحين والآخر أصوات اطلاق نار متقطع في المدينة.

احتراق منزل ابو عبدالله الجباوي
احتراق أحد المنازل في مدينة جاسم

متابعة: مصدر من وجهاء مدينة جاسم لمراسل درعا 24 : التوصل لاتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار بعد اشتباكات اندلعت في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، ونتج عن الاشتباكات اليوم مقتل 6 أشخاص، نتيجة جدال بدأ بين “راتب أيوب الحاج علي” والشاب “محمد عواد الصالح (الجباوي)” أدت إلى مقتل الأخير، ثم تدخل أفراد من آل جباوي، تم استهدافهم من قبل “راتب الحاج علي” وقد نتج عنه مقتل 4 شبان من “الجباوي” وعلى أثرها حدثت اشتباكات مع الحاج علي أدت لمقتله.

المصدر من الوجهاء للمراسل: جاء الاتفاق بعد تدخل وجهاء وأعيان من مختلف قرى وبلدات حوران، بالإضافة لفصائل محلية وقياديين من اللجنة المركزية في المنطقة الغربية وصلوا إلى مدينة جاسم اليوم، وقضى الاتفاق بتسليم شخصين لفصيل من مدينة جاسم للتحقيق معهما، وسيتم بعد ذلك تشكيل لجنة للبتّ في الخلاف الحاصل.

المصدر : طرفا الخلاف استجابا للوجهاء، وتعهدا بالتعاون لحين انتهاء التحقيقات والحكم بالقضية.

جاسم وجهاء

وقُتل أيضاً يوم أمس الجمعة أيضا الشاب “إياد رياض الطلب (الغياض)” ، بإطلاق نار مباشر

الرابط: https://daraa24.org/?p=34936

Similar Posts