وردنا-قبل-قليل

عطفاً على خبر سابق فقد أفاد مراسل درعا 24 بمقتل الشاب “عمر أبو نبوت” أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة في سيارة القيادي المحلي السابق “عماد أبو زريق” بالقرب من المجمع الحكومي في مدينة درعا، ونشب نتيجة ذلك اشتباك أدى إلى مقتل “أبو نبوت” وإصابة امرأة كانت متواجدة في المكان.

فيما أوضح المراسل بأن وحدات الهندسة التابعة للجيش في مدينة درعا قامت بتفجير العبوة بعد العجز عن تفكيكها، ولم ينجم عن ذلك أي أضرار بشرية.

ونقل المراسل عن مصادر محلية من أبناء درعا البلد التي ينحدر منها “أبو نبوت” أنه يبلغ من العمر أقل من 20 عاماً، حيث هو من مواليد العام 2002.

وكان أشار المراسل إلى أن “أبو زريق” ينحدر من بلدة نصيب في الريف الشرقي من محافظة درعا، وكان يعمل قيادياً سابقاً في فصيل محلي كان يسمي “جيش اليرموك”، وكان في الأردن عند تطبيق اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، ثم عاد بعد ذلك بأشهر، باتفاق مع ضباط في جهاز الأمن العسكري، وبدأ يعمل لصالحه برفقة قادة وعناصر محليين.

فيما رصدت درعا 24 محاولة اغتيال “أبو زريق” لأكثر من مرة، وكان ينجو من جميعها، كان آخرها في الأول من يونيو / تموز 2021، حيث تم استهدافه بعبوة ناسفة انفجرت أثناء مروره على الطريق الواصل بين بلدتي النعيمة وأم المياذن شرقي درعا، ولم ينجم عن ذلك أي أضرار بشرية.

الرابط : https://daraa24.org/?p=23347

Similar Posts