الطفلة فيروز البريقي
الطفلة فيروز البريقي

مقتل الطفلة “فيروز عدنان البريقي، 11 عاماً” من بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا، بإطلاق نار، بحسب مصدر محلي لمراسل درعا 24.

تحديث: أفاد مراسل درعا 24 نقلاً عن مصدر مُقرب من ذوي الطفلة، بأنّها قُتلت على يد عمها “علي البريقي”، الذي ضربها على رأسها، مما أدى لإصابتها بنزيف، فارقت الحياة على إثره، بحسب تقرير الطبيب الشرعي في مشفى درعا الوطني.

وأوضح المصدر بأن “فيروز” كانت تعيش مع أعمامها برفقة شقيقاتها الأربعة، بعد مقتل والدهنَ “عدنان البريقي” قبل عامين، بينما والدتهنَ تعيش في منزل أهلها، نتيجة خلافات مع الأعمام على قضية إرث بعد مقتل الأب.

وأكد ذات المصدر بأن شقيقة “فيروز” واسمها “ملاك، وعمرها 6 سنوات فقط” تعرضت للضرب من قِبل أحد أعمامها في وقت سابق، وتم نقلها إلى المشفى، ومكثت ثلاثة أيام في العناية المركزة، مشيراً إلى أنّ البنات الخمسة كُن يتعرضن للضرب بشكل متكرر من قِبل أعمامهن.

بعد مقتل الطفلة اليوم، يحاول الفاعل برفقة أخوته التغطية على الجريمة، من خلال دفع الرشاوى، حيث العائلة من التجّار وأصحاب الأملاك في المزيريب، وفق ما أفاد به مصدر محلي من أبناء البلدة.

في حين اعتقلت مجموعة محلية تابعة للجنة المركزية كلاً من “علي وغسان ورامي” وهم أعمام الطفلة، وتم تسليمهم للجنة التحكيم (اللجنة الشرعية) التابعة للمركزية، بينما فرَّ شقيقهم “سلمان” خلال محاولة اعتقاله، والذي توقع المصدر أن يتم تحميله القضية بعد هربه، وعدم محاسبة الفاعل الحقيقي، أو أن يتم دفع رشاوى للفرار من المحاسبة.

فيما قُتلت شابة تبلغ من العمر 20 عاماً، من قرية العوجة الواقعة بين بلدتي المزيريب وتل شهاب في الريف الغربي يوم الجمعة الفائت، وبحسب أحد أقارب الضحية لمراسل درعا 24 فقد قُتلت عن طريق الخطأ على يد أخيها، وهي طالبة في السنة الثانية في جامعة درعا.

إقرأ أيضاً: مقتل طفل في بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا

لمشاركتنا آراءكم من خلال منشور الفيسبوك من هنا

منشور مقتل الطفلة على الفيسبوك
مقتل طفلة على يد أحد أقاربها غربي درعا 3

الرابط: daraa24.org/?p=39978

Similar Posts