حي الكاشف في مدينة درعا
حي الكاشف في مدينة درعا

تلّقتْ درعا 24 عشرات الشكاوى من قبل أهالي مدينة درعا (المحطة) عبر بريد صفحتها على فيس بوك، توضح هذه الشكاوى بأنّ مياه الشرب القادمة في الشبكات للمنازل ملوثة، وبأنّ هناك حالات تسمم لدى العديد من المواطنين جراء ذلك.

وجاء في الشكاوى بأنّ مياه الصرف الصحي اختلطت بشبكة مياه الشرب، نتيجة وجود كسر أدى إلى وصول التلوث لمياه الشرب، وخاصة في حي الكاشف والمطار والسبيل في درعا المحطة. وبأنّ هناك حالات تسمم وإعياء والتهابات معوية لدى المواطنين اضطرتهم لمراجعة المستشفيات.

فيما وجه الأهالي في هذه الأحياء العديد من الشكاوى لمجلس مدينة درعا ومجلس المحافظة وشركة المياه، وطالبوهم بالمسارعة لحلّ هذه المشكلة، ولكن حتى اليوم لا يوجد أي استجابة لمعالجة المشكلة، وفقاً لما أكده العديد من الأهالي.

في حين أعرب سكّان هذه الأحياء عن تخوفهم من تفاقم الوباء وانتشار الأمراض بشكل أكبر، موصين بعدم شرب مياه الشرب من صنابير المياه القادمة عبر شبكة المياه الرئيسة إلى أن يتم إصلاح الأعطال والتأكد من تنقية المياه.

يُشار إلى أنّ مياه الشرب القادمة في الشبكات الرئيسية للمنازل تعاني من التلوث في العديد من المدن والبلدات في المحافظة، وذلك نتيجة تلف هذه الشبكات بعد مرور سنوات طويلة على عدم تغييرها أو استصلاحها، وفي الأساس هي غير كافية، وغالباً ما يضطر الأهالي لشراء خزانات المياه (صهاريج) بأسعار طائلة.

https://daraa24.org/?p=18970

Similar Posts