المبعوث الخاص لروسيا يلتقي وزير خارجية الأردن
المبعوث الخاص لروسيا يلتقي وزير خارجية الأردن

قام المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، برفقة وفد من وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، بزيارة للمملكة الأردنية، لمناقشة تثبيت الأمن والاستقرار في الجانب السوري ومواجهة تحدي تهريب المخدرات منه إلى الأردن.

ونقلت قناة المملكة أن وزير الخارجية الأردني التقى الوفد وأكد له على ضرورة تثبيت الاستقرار في الجنوب السوري ومواجهة تهديد تهريب المخدرات.

كما لفت إلى أن وجود الميليشيات الإيرانية في الجنوب السوري يشكل خطراً على أمن الأردن، وأن الأخيرة تتخذ كل ما يلزم من إجراءات لمواجهته، وتسعى للتعاون مع روسيا على إنهائه.

وبدوره أكد المبعوث الروسي أن بلاده ستتعاون مع الجانب الأردني في مواجهة التحديات في الجنوب السوري خصوصاً فيما يتعلق بتهريب المخدرات.

فيما شدد الوزير الأردني على ضرورة التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة السورية ويحقق طموحات شعبها ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين وفق القرار 2254، كما ورحب باعتماد مجلس الأمن الدولي للقرار 2672 الخاص بتمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا.

إقرأ أيضاً: مقابلة خاصة مع المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، شتيفان شنيك

تكثر عمليات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن، وضبطت الأخيرة كميات كبيرة من المخدرات على معبر جابر – نصيب الحدودي وعلى الشريط الحدودي، فيما اتهم مسؤولون أردنيون في أكثر من مناسبة الفرقة الرابعة ومليشيات إيرانية تابعة لها بالاتجار بالمخدرات وبرعاية وحماية مهربيها.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28405

Similar Posts