وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا- عمرو سالم
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا- عمرو سالم

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا عمرو سالم، أن وزارته مسؤولة عن الأسواق الداخلية واستقرارها، وعن انسياب السلع والمواد الأساسية في الأسواق، ومنع احتكارها بما يلبي حاجات المواطنين.

جاء ذلك في اجتماعه مع عدد من الفعاليات التجارية والصناعية، لبحث واقع أسعار المواد والسلع الأساسية في الأسواق.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة سانا الرسمية، أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو التخلص من الفواتير الوهمية، والعمل على فواتير حقيقية، والتوصل لطريقة تسعير تكون منصفة للجميع، لأن التسعير الوهمي وغير المنطقي يؤدي إلى فاتورة وهمية، وذلك يشجع السوق السوداء.

واستمع من المشاركين بالاجتماع إلى الصعوبات والمعوقات التي يتعرض لها القطاع الصناعي والتجاري على حد سواء، والمقترحات التي يمكن أن تساهم في التغلب على هذه المعوقا

اقرأ أيضاً: مسؤول في حماية المستهلك: المواطن لم يعد يصدق الجمعية، لأن الأسعار للأسف ترتفع

وبعد أن وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الشهر الماضي بأنه وخلال شهرين سيكون هناك انخفاض ملموس على الأسعار ووفرة بالسلع وأصناف أكثر من المواد الأساسية في السورية للتجارة. جاء الواقع غير ذلك، فقد حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسعار جديدة لمجموعة من المواد الغذائية، حيث أصبح سعر كيلو #السكر المعبأ 4600 ليرة، و #الأرزالصيني 4400 ليرة، والتايلاندي 4000 ليرة، و #زيت_دوار_الشمس 14 ألف ليرة، و #السمن النباتي 15 ألف ليرة، والتونا والسردين 3 آلاف ليرة لكل منهما.

وبحسب نشرة الأسعار التي أصدرتها التجارة الداخلية، أصبح سعر كيلو #الشاي بين الـ 38 والـ 40 ألف ليرة، و #البن المطحون نوع أول دوكما 40 ألف ليرة، والدقيق المعبأ 3200 ليرة، والسميد 3800 ليرة. 

أما الشاي المستورد المعبأ في ظرف وبعبوات مختلفة استناداً لسعر الشاي الفرط مضافاً إليه 40% من تكاليف التعبئة والتغليف.

وكان مدير عام المؤسسة السورية للتجارة “زياد هزاع” قال في تصريح بخصوص التأخير بإرسال رسائل استلام مادة السكر عبر البطاقة الإلكترونية أنه مع بداية الأسبوع القادم سيتم ضخ كميات كبيرة من مادة السكر في صالات السورية للتجارة وسنقوم بزيادة عدد رسائل استلام المادة.

إقرأ أيضاً: رئيس جمعية حماية المستهلك: أسعار السورية للتجارة مرتفعة أو توازي أسعار السوق، ولم نرَ انخفاضا كما صرح القائمون عليها

جماية المستهلك ترفع أسعار السكر والرز

الرابط: https://daraa24.org/?p=26542

Similar Posts