وزير الداخلية متحدثا امام مجلس الشعب

21 مليون دولار ايرادات اصدار جوازات السفر في الخارج

كشف وزير الداخلية في سوريا أمام نواب مجلس الشعب، أنه تم استيفاء أكثر من 21.5 مليون دولار من جوازات السفر التي تم إصدارها للمواطنين السوريين خارج القطر، والبالغ عددها أكثر من 67 ألفاً على نظام الدور و1769 على نظام المستعجل في العام الحالي.

وأشار أن عدد جوازات السفر التي تم إصدارها داخل القطر هي أكثر من 143 ألف جواز بصفة الدور و75714 بصفة المستعجل، على حين بلغت المبالغ المستوفاة منها هذا العام أكثر من 3.3 مليار ليرة سورية.

فيما أوضح وزير الداخلية بأنّ هناك تسهيلات مقدّمة للمواطنين القادمين إلى البلاد، حيث تم تخصيص صالة خاصة، وتأهيل كادر برئاسة «ضابط» لاستقبال العائدين وتسهيل إجراءات دخولهم.

مشيراً: إلى أنّه تم منح المواطنين الواردة أسماءهم ضمن لوائح المهجرين المتخلفين عن خدمة العلم والاحتياط مدة ستة أشهر، لتسوية أوضاعهم تجنيدياً، وفي حال وجود أي إجراء آخر بحق أي مواطن مذكور ضمن اللوائح يتم معالجة وضعه من دون توقيف.

وبالنسبة للمواطنين القادمين بشكل إفرادي يتم تقديم نفس الإجراءات التي تمت الإشارة لها سابقاً، ويتم منحهم مدة 15 يوماً للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية للتسوية وسبعة أيام للمتخلفين عن الدعوة الاحتياطية لتسوية أوضاعهم التجنيدية.

اقرأ أيضًا: مفوضية اللاجئين: الأسباب الدافعة لمغادرة السوريين بلادهم ما تزال قائمة!

وقد طالب عدد من الأعضاء خلال جلسة مجلس الشعب؛ برفع تعويضات وطبيعة العمل لقوى الأمن الداخلي، ومعالجة ظاهرة انتشار الدراجات النارية، وتكثيف الدوريات على أتوستراد درعا دمشق، ومناطق البادية، لمواجهة مرتكبي جرائم الخطف والسلب.

وخلال رد وزير الداخلية على مداخلات الأعضاء، أكد بأنّ الوضع الأمني في محافظة درعا قيد المعالجة والمتابعة حالياً، كما أن دوريات الشرطة منتشرة على مدار الساعة على أتوستراد درعا دمشق، مؤكداً أنه تم إلقاء القبض على الخاطفين، الذين كانوا يقومون بعمليات خطف وسلب.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6537

تعليق واحد

  1. كل الحق على الدول اللي بتدعي زورا وبهتانا بمساعدة الشعب السوري بينما بتطلب من المقيمين فيها جواز سفر صالح لتجديد الاقامات وباقي المعاملات، مما يضطر السوري الى الذهاب للسفارة السورية وتجديد الحواز والدفع

شاركنا برأيك؟