الفريق الحكومي المكلف بكورونا في سوريا

الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدّي لفايروس كورونا يُصدر مجموعة من القرارات لمحاولة مواجهة وباء كورونا

يزداد انتشار فيروس كورونا انتشاراً في محافظة درعا بشكلٍ خاصّ وبالعديد من المحافظات السورية، تزامناً مع ذلك أصدر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدّي لوباء كورونا عدّة قرارات جديدة اليوم الاثنين 14 ديسمبر / كانون الأول 2020، شملتْ الدوائر الحكومية، والمنشآت السياحية، والمدارس، والمشافي الخاصة العامة وغيرها …، تمثّلت القرارات بما يلي:

القرارات التي أصدرها الفريق الحكومي

أولاً: فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة ولمستخدمي وسائط النقل الجماعي، بمختلف أنواعها ومرتادي الأسواق والمحال التجارية المغلقة وصالات السورية للتجارة ومنافذ بيع الأفران، وكلف المحافظين اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القرار.

ثانياً: إغلاق المنشآت السياحية والمطاعم التي تخالف التعليمات الخاصة بالإجراءات الوقائية وتسمح بتقديم النراجيل أو التي لا تلتزم بنسب الإشغال المحددة لمدة أسبوع في المرة الأولى، وفي حال التكرار يكون الإغلاق 15 يوماً، ثم لمدة شهر، على أن تكون هذه الإغلاقات غير قابلة للتسوية المالية، ويطبق هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر.

ثالثاً: التأكيد على وزارة التربية التشدد بتطبيق البرتوكول الصحي في المدارس ومواصلة الجولات الميدانية للتأكد من التزام المدارس بإجراءات النظافة والتعقيم وضمان استمرار العملية التعليمية، دون التأثير سلباً على سلامة الطلاب والكادر التدريسي.

رابعاً: الطلب من وزارة الصحة وضع ضوابط لعمل المشافي الخاصة التي تستقبل المصابين بفيروس كورونا، وتفعيل دورها كمكون أساسي في القطاع الصحي لجهة التصدي للوباء.

خامساً: تكليف وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي تكثيف الجهود لزيادة جهوزية المشافي العامة وتوفير الكادر الطبي المتخصص ومستلزمات الوقاية له وتوفير الاعتمادات اللازمة لتأمين المستلزمات الضرورية لعملها وتوسيع مراكز العزل.

سادساً: الطلب من المحافظين عدم منح التراخيص لأي تجمعات من شأنها المساهمة في انتشار وباء كورونا، وتفعيل عمل اللجان المشكلة سابقاً في المحافظات، لمتابعة الواقع الميداني لجهة تطبيق الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي للوباء.

اقرأ أيضًا: الفريق الحكومي يصدر قرارات جديدة خاصّة بحظر التجوال

فيما أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين عن تسجيل 28 إصابة في محافظة درعا، وخمس حالات شفاء. وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبذلك تكون عدد الإصابات في محافظة درعا حسب إعلانات وزارة الصحة هي: 608 إصابة، 271 حالة شفاء، 24 ولا حالات وفاة.

آخر إحصائية مُعلنة لوزارة الصحة، كانت اليوم الاثنين، وقد تم تسجيل 136 إصابة بفيروس كورونا، وشفاء 56 حالة، ووفاة 12 حالة. وبذلك تكون الإحصائية المُعلنة من قبل وزارة الصحة هي 9302 إصابة بفيروس كورونا، و 4432 حالة شفاء، و 530 حالة وفاة.

طرق للوقاية من فايروس كورونا
للوقاية من فايروس كورونا
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=8804  قناة درعا 24 على التيليغرام

Similar Posts