بلدة المزيريب في الريف الغربي لمحافظة درعا جنوب سوريا

آخر وأبرز الأحداث من محافظة درعا جنوب سوريا

قذائف بدون أضرار، وروسيا للجان درعا سنعمل على محاولة منع حدوث أي عمل عسكري، واغتيال شخص وإصابة آخر، ومشاجرة في حيط، وآخر إحصائية لفايروس كورونا

اجتماع للجان درعا المركزية مع القوات الروسية

عُقد أمس الجمعة اجتماع بين ” القوات الروسية ” و ” وممثلين عن ” اللجان المركزية في الجنوب السوري “، في مدينة إزرع بريف درعا، وبحسب ” اللجان المركزية ” فقد تم استعراض كافة الملفات والمشاكل العالقة منذ إجراء التسويات حتى هذا اليوم، وتم فيه التركيز على الوضع الحالي في الجنوب خاصة و الحشود العسكرية للجيش.

قذائف من حاجز السرو العسكري على اليادودة

قصفت دبابة متواجدة على حاجز السرو العسكري بقذيفتين، أطراف بلدة اليادودة غربي درعا صباح اليوم، ولم يتم تسجيل أي إصابات بين صفوف المدنيين، واستهدفت هذه القذائف جرافة كانت تعمل على إزالة القمامة، بالقرب من صوامع الحبوب، وسقطت إحدى القذائف على أحد المنازل، والأخرى بالقرب من قطيع من الأغنام، مما أدى إلى قتل عدد منها.

ويأتي هذا في ظل استمرار التوتر في المنطقة بسبب استمرار تواجد التعزيزات التي وصلت مؤخراً للمنطقة على الرغم من النتائج الإيجابية لاجتماع اللجان المركزية مع القوات الروسية يوم أمس.

مقتل شاب وإصابة آخر في درعا البلد

اغتال مسلحون مجهولون أمس الشاب ” يوسف فادي القرقطي ” فلسطيني الجنسية، وأُصيب كذلك ” إبراهيم أبو شلهوب “، بجروح خطيرة أُسعف على أثرها إلى مشفى درعا الوطني.

إصابات مشاجرة في قرية حيط غربي درعا

إطلاق نار كثيف وإصابة ثلاثة مواطنين في بلدة حيط غربي، نتيجة مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص، مجهولة الأسباب حتى اللحظة، وتنوعت الإصابات بين الظهر والصدر والقدمين، وقد تم إسعاف المصابين إلى مشفى طفس الوطني، ومن ثم تم تحويلهم لمشفى درعا.

شفاء 7 حالات كورونا، وتسجيل إصابتين أمس

بلغ عدد الحالات المصابة بفايروس كورونا في سوريا – بحسب ما أعلنت وزارة الصحة؛ 50 إصابة، وشُفي منها 7 حالات أمس،، وتم تسجيل إصابتين جديدتين، وبذلك تكون الحصيلة الأخيرة المسجلة 50 إصابة شُفي منها 36 وتوفيتْ ثلاث حالات.